الموارد البشرية تصدر تنبيه هام للمواطنين والمقيمين بشأن تدشين حدث هام يوم 12 مايو

في ظل الجهود التي تبذلها الوزارة خلال الفترة الأخيرة فيما يتعلق بتنظيم العَلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل بعد إلغاء نظام الكفالة، وتماشيًا مع العمل على مواكبة التحول الرقمي نحو استراتيجية المملكة الكبرى 2030، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، رسميًا، عن بَدْء منصة قُوَى التابعة لها في اعتماد وتوثيق عقود العمل على المنصة فقط ابتداءً من تاريخ 12 مايو المقبل.

الموارد البشرية تزف نبأ سارًّ لهذه الفئات بصرف 15 يوم لكل سنة خدمة أو أجر شهرين

الموارد وتوثيق العقود

وأوضحت الموارد أن منصة قُوَى ستكون هي الجهة الوحيدة المعتمدة لتوثيق واعتماد عقود العمل، وذلك من أجل توحيد الجهود وتسهيل رحلة تسجيل الموظفين وتوثيق عقود العمل وتنفيذها بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية المختصة مثل وزارة العدل وغيرها، كما ستساهم في تسجيل الموظفين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وهو ما يُسهل الكثير من الوقت والجهد والمال على ملايين العاملين.

ونقل جميع العقود الموثقة

وأوضحت الوزارة أنه يتم حاليًا وقبل تاريخ 12 مايو، العمل على نقل جميع العقود الموثقة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وهو الأمر كذلك بالنسبة لمنصة مدد بشكل تدريجي، حيث سيتم اعتماد وتوثيق عقود العمل على منصة قوی فقط، التي ستكون هي الجهة الإلكترونية الوحيدة لتوثيق واعتماد عقود العمل، كما سيتم أيضًا إدراج خدمة توثيق وإدارة العقود لمعالجة مشكلة صياغة وإدارة وتوثيق العقد الوظيفي، ليكون الرابط المشترك بين المنشآت والأفراد.

وتسعى الموارد البشرية من وراء الإجراءات الأخيرة من المحافظة على حقوق الموظفين والمنشآت على حد سواء، بالإضافة إلى مساعداتهم على توثيق العقد إلكترونيًا حفظًا للحقوق، ولضمان مطابقته للأنظمة واللوائح فضلًا عن تفرع بنوده لتشمل مختلف الحقوق المدنية والعمالية، ومن أبرزها ساعات العمل والبيانات والمزايا المالية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.