المملكة تمنح التأشيرات الإلكترونية لـ 8 دول جديدة

أعلنت المملكة العربية السعودية عن منح التأشيرات الإلكترونية لـ 8 دول جديدة، وهي: أذربيجان، وألبانيا، وأوزبكستان، والمالديف، وجنوب أفريقيا، وجورجيا، وطاجيكستان، وقرغيزستان.

المملكة تمنح التأشيرات الإلكترونية لـ 8 دول جديدة

ويأتي هذا القرار في إطار جهود المملكة لتعزيز السياحة وجذب المزيد من الزوار من مختلف أنحاء العالم، وتهدف المملكة من خلال هذا القرار إلى تسهيل إجراءات السفر ومنح الزوار تجربة سفر أكثر راحة ويسر.

التأشيرة الإلكترونية في السعودية

تعتبر التأشيرة الإلكترونية من الوثائق التي تسمح للمواطنين من الدول المؤهلة بدخول المملكة العربية السعودية لأغراض السياحة أو الأعمال التجارية أو الإقامة المؤقتة، ويمكن التقدم للحصول على التأشيرة الإلكترونية إلكترونيًا عبر موقع وزارة الخارجية السعودية.

ويمكن للمواطنين من الدول المؤهلة الحصول على التأشيرة الإلكترونية لمدة تصل إلى 90 يومًا، ويمكن تمديدها لمدة تصل إلى 180 يومًا.

التأشيرة الإلكترونية في السعودية
التأشيرة الإلكترونية في السعودية

توقعات هذا القرار

وتعتبر المملكة العربية السعودية من الوجهات السياحية المميزة في العالم؛ حيث تضم العديد من المعالم التاريخية والثقافية والدينية، كما أن المملكة تتمتع ببنية تحتية حديثة ومرافق سياحية متطورة.

ويتوقع أن يساهم قرار منح التأشيرات الإلكترونية لـ 8 دول جديدة في زيادة أعداد الزوار الذين يزورون المملكة العربية السعودية في السنوات القادمة.

الفوائد التي تعود على المملكة من منح التأشيرات الإلكترونية

هناك العديد من الفوائد التي تعود على المملكة من منح التأشيرات الإلكترونية، ومنها:

  • زيادة أعداد الزوار الذين يزورون المملكة العربية السعودية.
  • تنشيط الاقتصاد السعودي وزيادة عائدات السياحة.
  • تعزيز العلاقات التجارية بين المملكة العربية السعودية والدول الأخرى.
  • التعريف بالمملكة العربية السعودية للعالم وثقافتها وتاريخها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد