المملكة تفوز بمقعد في مجلس منظمة التقييس العالمية ISO

تُعلن المملكة العربية السعودية، ممثلةً بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عن فوزها بعضوية مجلس المنظمة الدولية للتقييس (ISO)، للفترة من 2024 إلى 2026، هذا الإعلان جاء بعد إعلان نتائج الإنتخابات التي أُجريت للمنظمة خلال إجتماع الجمعية العمومية الـ 45، الذي عُقِدَ في مدينة بريزبن بأستراليا.

المملكة تفوز بمقعد في مجلس منظمة التقييس العالمية

صورة لخريطة المملكة وشعار منظمة التقييس العالمية - مصدر الصورة: موقع كانفا

تحقيق الريادة الدولية في مجالات التقييس

هذا الإنجاز يُعَد تأكيدًا قويًا للجهود الوطنية المبذولة لتحقيق الريادة الدولية في مجالات التقييس، كما يعكس تفاني المملكة في دعم ونقل تطلعات ومرئيات جهات التقييس إلى مجلس المنظمة الدولية، وهذا الإنجاز يأتي كتتويج لجهود الهيئة الرائدة في قيادة العمل على الصعيدين الدولي والإقليمي.

كانت الإجتماعات التي أُقيمت خلال إجتماع المنظمة تشهد نشاطًا مكثفًا من قِبل وفد هيئة المواصفات الذي ترأسَه محافظ الهيئة الدكتور سعد بن عثمان القصبي، وتم عقد عدد من الإجتماعات الثنائية على هامش الإجتماعات الرئيسية للمنظمة، بهدف تنسيق التعاون وتعزيز التكامل في أنشطة التقييس مع جهات التقييس على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

تيسير تداول البضائع والسلع والخدمات

منظمة التقييس العالمية
صورة لشعار منظمة التقييس العالمية – مصدر الصورة: موقع كانفا

تعمل المنظمة الدولية للتقييس (ISO) بجد وإخلاص لتطوير وتعزيز أعمال التقييس وكل الأنشطة ذات الصلة بها على الساحة العالمية، وهدفها الرئيسي هو تيسير تداول البضائع والسلع والخدمات بين دول العالم، وذلك من خلال إصدار المواصفات القياسية الدولية، ويتم تحقيق هذا الهدف الطموح من خلال العمل الدؤوب لأكثر من 800 لجنة فنية تغطي مجموعة واسعة من المجالات.

تُقدم المنظمة دعمًا قيمًا للدول النامية، مساهمة في بناء قدراتها الفنية للمشاركة الفعّالة في الأنشطة الدولية للتقييس.

تضم المنظمة أكثر من 160 عضوًا، وقد إنضمت المملكة، ممثلةً بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إلى هذا الصرح العالمي في عام 1972 كخطوة هامة تعزز مكانتها في مجتمع التقييس الدولي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.