المملكة تحصل على المرتبة الأولى بين دول العالم بأقل سن تقاعد للموظفين

قامت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بعمل إحصائية لتحديد أعمار المتقاعدين في 45 دولة، وقد تصدرت المملكة بأقل سن تقاعد للموظفين، وهو 47 عامًا مع الحصول على مزايا التقاعد كاملة، ويليها تركيا التي حددت سن التقاعد بعمر 52 عامًا، بينما حصلت أيسلندا والنرويج على أعلى سن تقاعد وهو 67 عامًا.

صورة لرجل بسن التقاعد_مصدر الصورة: موقع سكاي نيوز عربية

تحديد سن التقاعد

توضح قياسات منظمة التعاون الاقتصادي أن سن التقاعد هو السن الذي يستطيع الأفراد فيه التقاعد دون عقوبة، وذلك بعد إنهاء حياتهم المهنية، والتي تبدأ من سن 22 عامًا، وهناك اختلافات في السن الذي يقبل فيه العمال على التقاعد فمنهم من يُقبل على التقاعد في وقت متأخر ومنهم من يُقبل عليه في وقت مبكر، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب أهمها اختلاف موعد بدء حياتهم المهنية.

صورة لرجل بسن التقاعد_مصدر الصورة: موقع سكاي نيوز عربية

أعمار المتقاعدين في الدول الآسيوية 

يبدأ الحد الأدنى لسن التقاعد في الدول الآسيوية من أواخر الخمسينات وأوائل الستينات، وذلك في معظم الدول الآسيوية مثل الصين وكوريا الجنوبية والهند.

أما بالنسبة للدول الأوروبية فقد وجد بها عدد كبير من العمال الذين يقومون بالتقاعد قبل الوصول إلى الحد الأدنى لسن التقاعد.

التقاعد بالنسبة للنساء

أجمعت معظم البلدان على أن يكون سن التقاعد للنساء أقل من الرجال، وبذلك يتم خروجهم من القوى العاملة في سن أبكر من الرجال، إلا أن هناك 5 دول تتقاعد فيهم النساء في وقت متأخر عن الرجال، وهم الأرجنتين وفرنسا وإستونيا وفنلندا ولوكسمبورغ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد