المملكة العربية السعودية تُطلق حملة (أقل من 18) لنشر ثقافة حقوق الإنسان

أطلقت هيئة حقوق الإنسان اليوم حملة موسعة بعنوان أقل من 18 وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للطفل الذي يحتفي به عالميًا يوم 20 نوفمبر من كل عام، وذلك في سياق جهود الهيئة في نشر ثقافة حقوق الإنسان في مختلف المجالات ذات الصلة بحقوق الإنسان.

حملة (أقل من 18)

حملة (أقل من 18) مصدر الصورة: امهات مصر

اليوم العالمي للطفل

وتأتي الحملة ضمن جهود الهيئة في تعزيز الوعي بحقوق الإنسان ونشر الثقافة لكل فئات المجتمع، حيث شملت عددًا من المسارات الإعلامية والرقمية والمكانية عبر إقامة عدد من الأجنحة والاركان التعريفية في واجهة روشن ومدينة الملك فهد الطبية، ومركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للخدمات المساندة للتربية الخاصة، وجمعية إنسان، حيث سيحظى الجناح الخاص في جمعية انسان لرعاية الايتام.

وتستهدف الهيئة من خلال مسارات الحملة إلى لفت  الانتباه لدى جميع الشرائح تجاه الإنسان وأهمية رعايته وصونه وتسليط الضوء على أهمية توفير بيئة آمنة وصحية للأطفال، والتحذير من المخاطر المحتملة التي قد يتعرضون لها، وتوجيه الآباء والمربين حول حماية الأطفال وصون حقوقهم في وجود أسرة آمنة.

المملكة العربية السعودية تطلق حملة (أقل من 18)
المملكة العربية السعودية تطلق حملة (أقل من 18)
مصدر الصورة: روسيا اليوم

 

كما تحرص المملكة العربية السعودية  على توفير الرعاية الاجتماعية والصحية للأطفال، وكفلت أنظمتها الحماية الشاملة لهم، بينما اعتنت بالأنظمة والتدابير التي تحمي حقوق الطفل ومن ابرزها نظام حماية الطفل ونظام الأحداث ونظام الحماية من الإيذاء، ونظام مكافحة جريمة التحرش، مكافحة جرائم الاتجار بالبشر.

وتعد المملكة العربية السعودية طرفًا في عدد من الصكوك الإقليمية والدولية لحقوق الإنسان ذات العلاقة بالطفل، ومن أبرزها اتفاقية حقوق الطفل، وقد أصدرت نظامًا خاصًا بالطفل يهدف إلى التأكيد على حماية الطفل وحفظ حقوقه ونشر الوعي بها، وتوفير الرعاية اللازمة له.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد