المملكة العربية السعودية تُطلق برنامج “ستوديو” والذى يستهدف إنشاء جيل جديد من الموهوبين والمبدعين في سوق صناعة الأفلام تحت إشراف مدينة الرياض

أعلنت الرياض عن إطلاق مبادرة التدريب وتعتبر أول مبادرة من مبادرات برنامج ستوديو التي يدعمها الصندوق الثقافي، والذي يهدف إلى تأهيل كادر جديد من المهنيين المتمكنين في المملكة العربية السعودية،وتحتل مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية زمام المبادرة.

برنامج ستوديو للموهوبين والمبدعين فى المملكة العربية السعودية

برنامج ستوديو للموهوبين والمبدعين في المملكة العربية السعودية

و سيغطى برنامج ستوديو  16من التخصصات الأكثر احتياجًا في السوق السعودي لسد الفجوة وخلق فرص وظيفية في جميع التخصصات في المملكة العربية السعودية، وسوف يتم تدريب ما لا يقل عن 200 متدرب مبتدئ لتطوير هذا القطاع، وذلك بالتعاون مع أهم المدربين والخبراء ورواد صناعة السينما حول العالم، ويهدف البرنامج إلى ضخ قوى عاملة في التخصصات المهنية في مجال صناعة الأفلام وتشجيع الإنتاجات العالمية للتصوير في المملكة مع خلق فرص عمل للمواهب المحلية للعمل في هذه الإنتاجات.

وسيوفر البرنامج فرصًا لتطوير الشركات والمواهب الناشئة ودعم وتوجيه المبتدئين لاكتساب المهارات اللازمة للتميز في أدوار تحت خط الإنتاج مثل التصوير السنيمائي وتصميم الإنتاج وهندسة الصوت والمونتاج.

 

برنامج ستوديو للموهوبين والمبدعين في المملكة العربية السعودية
برنامج ستوديو للموهوبين والمبدعين في المملكة العربية السعودية

فُرص تُقدم للمبدعين

ويقدم البرنامج فرصًا للمبدعين الشباب للتطور والنمو في عالم صناعة الأفلام، بفضل المدربين، وسوف يُحدث هذا البرنامج تغيير كامل لمفهوم صناعة الأفلام في الممكلة العربية السعودية.

كما صرحت هاجر النعيم، الرئيس التنفيذي للشركة   أن برنامج ستوديو ليس مجرد برنامج تدريبي وانما هو برنامج مهمته تحويل مشهد صناعة الأفلام في السعودية، كما أننا نستهدف إنشاء جيل جديد من المهنيين والقوة العاملة لذوي المهارات العالية الذين سيلعبون دورًا محوريًا في إعادة صياغة سوق صناعة الأفلام في المملكة العربية السعودية.

كما سيشمل البرنامج التدريبي الأتي:

  • ورش عمل نظرية مُكثفة.
  • تدريبًا عمليًا.
  • إرشادات من متخصصين معروفين في هذا المجال.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد