المملكة العربية السعودية السعودية تستهدف جذب 70 مليون سائح دولي سنويًا بحلول عام 2030

حددت الحكومة في المملكة العربية السعودية هدفاً جديداً  لنفسها، بجذب 70 مليون سائح سنوياً من جميع أنحاء العالم وذلك بحلول عام 2030، حيث تعمل المملكة إلى تسريع خطة بقيمة 800 مليار دولار، وذلك لتصبح المملكة واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثير من السياح، ومن أكثر الدول زيارة في العالم.

المملكة العربية السعودية السعودية تستهدف جذب 70 مليون سائح دولي سنويًا بحلول عام 2030

وقال وزير السياحة أحمد الخطيب، بإن السعودية قامت برفع هدفها السابق 50 مليون سائح سنوياً، مضيفاً بأن العام الحالي يتراوح عدد زوار المملكة ما بين 25 إلى 30 مليون زائر.

السعودية تستهدف 70 مليون زائر سنوياً

وقال الخطيب في تقرير نشرته “بلومبرغ”، بأن هذا الهدف معقول للغاية لنصل إلية في نهاية العقد الحالي، حيث تستثمر الحكومة السعودية مبالغ طائلة في قطاع السياحة، حيث تعمل المملكة على إنشاء منتجعات سياحية جديدة وإنشاء شركات طيران.

وتنفق المملكة مبالغ ضخمة في هذه الفترة إنشاء المنتجعات السياحية على ساحل البحر الأحمر، وتطوير الأماكن الأثرية والتاريخية الموجودة في منطقة  العلا والدرعية.

جذب السياح للمملكة

تعتبر خطة جذب السياح إلى المملكة العربية السعودية هي واحدة من خطط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وذلك من أجل تنويع اقتصاد السعودية المعتمد على النفط، والذي يبلغ قيمته 1.1 تريليون دولار سنوياً.

حيث يرغب ولي العهد إلى إن تشكل السياحة قيمة 10% من الناتج المحلي في المملكة بحلول عام 2030، مما يساعد ذلك المملكة في الحصول على العملات الاجنبية من مصادر أخرى غير النفط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد