الملك سلمان بن عبد العزيز يأمر بتعيين الشيخ عبد الرحمن السديس رئيسًا للشؤون الدينية بالحرمين الشريفين

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الثلاثاء قرارًا بتعيين الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس رئيسًا للشؤون الدينية والإسلامية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي بمرتبة وزير، كما أصدر قرار آخر بتعيين معالي الدكتور وفيق بن فوزان الربيعة رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وجاء هذا القرار استمرارًا لمسيرة العناية البالغة التي توليها الدولة للمسجد الحرام والمسجد النبوي، ولمواصلة مسيرة التطوير المؤسسي للأجهزة ذات الصلة بهما هيكليًا وتنظيمًا وإداريًا.

قرار الملك سلمان

وقد قرر الملك سلمان في وقت سابق إنشاء جهاز جديد مستقل يسمى “رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي”، ويرتبط هذا الجهاز تنظيمًا بالملك، وتنقل إليه اختصاصات ومهمات وأعمال الإشراف على شؤون الأئمة والمؤذنين في المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالإضافة إلى الدروس العلمية والحلقات داخل الحرمين، وكل ما يتعلق بالشؤون الدينية بهما.

ويتمتع هذا الجهاز بالاستقلال المادي والإداري، ويتولى اختصاصات ومهمات وأعمال الخدمات والتشغيل والصيانة والتطوير المتصلة بالحرمين، والجدير بالذكر أن رئيس مجلس إدارة هذا الجهاز والأعضاء سوف يتم تعيينهم بأمر من الملك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد