المقاعد حسب أولوية التسجيل.. الحج والعمرة تعلن إتاحة التقديم لمن أدوا الحج قبل 5 سنوات

وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، تعلن إتاحة التقديم لمن أدوا الحج قبل 5 سنوات، ولقد تم إصدار هذا القرار اليوم “الأحد”، ويرجع تدشين المرحلة الثانية، من تسجيل الحجاج المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، ويهدف هذا القرار إلى إتاحة الكثير من الفرص، لمن قد سبق لهم الحج قبل العام 1439 أو أكثر، في ظل إتاحة فرص التقديم، لغير المتقدمين على الحج من قبل.

الحج والعمرة تعلن إتاحة التقديم لمن أدوا الحج قبل 5 سنوات

ولقد طالبت الوزارة الأفراد ممن ينطبق عليهم الشروط، بضرورة التقديم عبر موقع وزارة الحج والعمرة بأقصى سرعة، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن القيام بتلك الخطوة من خلال تطبيق “نسك NUSUK“، وأضافت الوزارة أيضا إلى أن تلك الفرصة متاحة لكل المواطنين السعوديين أو المسلمين الحاملين للجنسية السعودية، أو غيرهم من المسلمين المقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية، ويشترط ألا يقل عمر المتقدم على الحج عن 12 عاما هجريا، كما يشترط أيضا أن يكونوا ذو هوية إثبات شخصية سارية، حتى انتهاء شهر ذي الحجة القادم.

ومن ضمن مفاجآت وزارة الحج والعمرة بالمملكة، هو السماح للحجاج باصطحاب مرافقين كُثر، قد يصل عددهم إلى 13 مرافقا، وتعتبر هذه الخطوة من الخطوات غير الإجبارية على المتقدمين.

المقاعد حسب أولوية التسجيل.. الحج والعمرة تعلن إتاحة التقديم لمن أدوا الحج قبل 5 سنوات.

وزارة الحج تعلن عن باقات الحج

  • أما فيما يخص باقات الحج، فلقد أشارت الوزارة إلى أن المتقدمين سوف يتاح لهم أربع باقات مختلفة، من أجل الاختيار فيما بينهم، في حين أن المقاعد سوف تكون متاحة، وذلك على حسب أولوية التسجيل.
  • وذكرت الوزارة أن تاريخ إصدار التصاريح سوف يبدأ من يوم 15 شوال 1444ه‍، وذلك بعد تأكيد المتقدمين على استيفاء كل ما يتعلق بالصحة والسلامة والتطعيمات ضد “الإنفلونزا والحمى الشوكية وفيروس كورونا”.
  • كما أضافت الوزارة أيضا أن عملية التقديم، يجب أن يكون التسجيل بواسطة المتقدم شخصياً، ولن يتم قبول التسجيل من خلال الوسطاء والوكلاء.
  • وأضافت وزارة الحج والعمرة بالمملكة أنها قد وفرت سهولة إجراءات الحجز بشكل كامل، في إشارة واضحة إلى ضرورة سداد قيمة الحجز خلال 3 أيام فقط، وذلك عبر نظام سداد للحجز الإلكتروني.
  • تقرأ الشروط والأحكام قبل التقدم على عملية التسجيل.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد