المرور يحذر المواطنين والمقيمين من غرامة الـ 900 ريال للاستمارة| وموقف تجديدها والإقامة منتهية

أوضحت الإدارة العامة للمرور، عددًا من الأمور الهامة التي تشغل بال قائدي المركبات من المواطنين والمقيمين عبر صفحتها الرسمية على تويتر، كاشفة عن الإجراءات المطلوبة في حال سرقة استمارة السيارة، في الوقت الذي شنت فيه حملات موسعة لضبط المركبات والدراجات البخارية التي تقوم بالوقوف في الأماكن المخصصة لذوي الإعاقة، بالإضافة إلى حملات أخرى من قبل الأمانات لرفع السيارات المهملة والتالفة التي تقف على جوانب الشوارع والميادين، لعلاج التشوه البصري.

المرور يحذر المواطنين والمقيمين من غرامة الـ 900 ريال للاستمارة| ويشن حملة موسعة

المرور يحذر المواطنين والمقيمين من غرامة الـ 900 ريال للاستمارة| ويشن حملة موسعة

وتوضيح بشأن استمارة المركبة

أما فيما يتعلق بالرد على تساءل أحد المواطنين من فقدانه لاستمارة السيارة، فأشار المرور إلى إن على المستفيد في تلك الحالة سداد الرسوم والمخالفات، بالإضافة إلى مراجعة أقرب قسم رخص سير لخدمته، مشددة على أن النظام ينص على تجديد رخصة القيادة بعد دفع الرسوم المقررة، بالإضافة إلى سداد الغرامات المترتبة إن وجدت.

كما تحدد اللائحة المرورية بأنه يحظر حجز رخصة القيادة لدى الغير، أو رهنها، أو ارتهانها منعًا لدفع غرامة تصل لـ900 ريال، وفي حالة إقدام قائد المركبة على ذلك، يحق للإدارة المختصة إلغاء رخصة القيادة، أو عدم تجديدها، وينطبق الأمر كذلك في حالة إذا ثبت أن حاملها فاقد الأهلية أو اللِّيَاقَة الطبية لقيادة المركبات المرخص له بقيادتها.

المرور يحذر المواطنين والمقيمين من غرامة الـ 900 ريال للاستمارة| وموقف تجديدها والإقامة منتهية

وموقف التجديد والإقامة منتهية

أما فيما يخص استفسار أحد المواطنين بشأن مدى إمكانية تجديد رخصة القيادة والإقامة أو الهُوِيَّة منتهية، فأشارت الإدارة إلى أنه لابد من سريان الهُوِيَّة لتجديد الرخصة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

7 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    كيف اجددها وعلي مخالفات من الواجب عدم ربط الوثايق الرسميه بسداد المخالفات مع المطالبه بسدادها

    1. محمد فوزي يقول

      يمكنك التواصل مع إدارة المرور

  2. غير معروف يقول

    عندى سؤال هل اقدر اجدد استمارة السيارة بدون الفحص الدورى

  3. ابو ريان يقول

    السلام عليكم اريد ان اسقط سيارتي المفقوده من اسمي راجعت البلديه ولم اجد في سجلاتها وراجعت المرور ولم اعثر على شى بسيارتي وكلهم يردوني ليعض وولا ادري اين سيارتي ومن شالها ولاادري عن لوحتها من ٢٨ سنه كيف اسقطها وشكرا لكما

  4. ❤️ يقول

    وخير ياطير……. كل يوم قرقر 🕸️

  5. غير معروف يقول

    كيف اتغدم في بلاغ عن سيارة سرقة خارج المملكة

  6. غير معروف يقول

    الله يعين قلب المواطن