المرور السعودي يزف نبأ سارَّ للمواطنين والمقيمين بشأن إلغاء تلك المخالفات خلال عام

تزامنًا مع سريان المهلة التصحيحية، أزالت وكالة البلديات التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، السيارات الخربة والهياكل التالفة المنتشرة في جنبات الطريق والشوارع، وذلك بعد إشعار مُلاكها من خلال وضع تحذيرات مكتوبة وإعطائهم مهلة لرفعها، وهو الأمر الذي تنتهجه الأجهزة المعنية خلال الفترة الأخيرة في جميع أنحاء المملكة، في الوقت الذي جدت فيه الإدارة العامة للمرور دعوتها للمواطنين والمقيمين بسرعة الاستفادة من مهلة إسقاط الغرامات من أجل إسقاط المركبات المهملة والخربة قبل نهاية مارس المقبل 2023.

المرور السعودي يزف نبأ سارَّ للمواطنين والمقيمين بشأن إلغاء تلك المخالفات خلال عام

المرور المركبات التالفة

وإيمانًا منها في رفع السيارات الخربة والهياكل التالفة للوصول إلى بيئة نظيفة خالية من التشوه البصري، قال مدير عام الإدارة العامة للمرور، اللواء سلمان الجميعي، إن الدولة تتحمل الغرامات المترتبة على من ينقل ملكية مركبته التالفة، لافتًا أيضًا إلى أن خدمة إسقاط المركبات لا تحتاج إلى مراجعة إدارات المرور، وهو ما يصب في توجه المملكة إلى رقمنة كافة الإجراءات.

وأضاف المسؤول المروري أنه تم بالفعل تدشين خدمة إسقاط المركبات عبر منصة أبشر، وهو ما يساعد على تمكين أصحــاب منشآت بيع المركبات المُلغى تسجيلُها (التشليح) ومكابس الحديد من تسجيل منشآتهم في منصة أبشر أعمال، من أجل اعتمادها في رفع طلبات إسـقاط المركبات المهملة، وبالتالي تمكين الأفراد من المواطنين والمقيمين، من التعرُّف على مراكز هذه المنشآت بكل سهولة.

السعودية تبدأ إزالة السيارات الخربة والهياكل التالفة| وتنويه لأصحاب المركبات المهملة
المرور السعودي يزف نبأ سارَّ للمواطنين والمقيمين بشأن إلغاء تلك المخالفات خلال عام

خطوات إسقاط المركبات المهملة إلكترونيًا

وتيسيرًا منها على المواطنين والمقيمين من أصحاب المركبات المهملة في جميع أنحاء المملكة، لسرعة إسقاطها، فقد أتاحت المديرية إمكانية إسقاط تلك المركبات عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، وذلك من خلال:

  • تسجيل الدخول باسم المستخدم.
  • كتابة الرمز السري وكلمة التحقق المرئي.
  • اختيار أبشر أفراد أو أعمال لأصحاب المنشآت.
  • اختيار الخِدْمَات ومنها إسقاط السيارات.
  • استعراض المراكز المعتمدة واختيار أحدهم.
  • التوجه للمركز أو المنشأة أو المكابس.
  • تسليم المركبة واللوحات.

كما يتطلب الأمر أيضًا ضرورة إعطاء المركز رمز التأكيد المرسل على جوالك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

20 تعليقات
  1. عابرناصرالعصيمي يقول

    السلام عليكم عندي سياره تالفه وشالتها البلديه من عند البيت بس الاستماره ولوحات عندي كيف اسقطها جزاكم الله خير

  2. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم يقول

    إنّا لله وإنّا اليهِ راجعون

  3. فاطمه الدوسري يقول

    بعد التحيه افيدوني فانامسجل علي عده سيارات قديمه بعضهاتاكلت في الشارع وبعضهابعتها تشليح قبل نظام ابشرولماكن اعلم بضروره إسقاطها كيف منذزمن وفقدت اوراق التشليح عندمأاحترقت شقتي منذاربع سنوات ولازالت في ابشر. فماذااعمل. جزاكم الله خير

  4. غير معروف يقول

    والله لانقدر نسقط ولاشي علينا مخالفات ولانصرف البيت الأوضاع صعبه خلونا على قرنبعنا نمشيبها للين نموت

  5. ابو ماجد يقول

    واذا المرور قام بسحبها من امام البيت قبل عامين وعليها مخالفات كيف يتم اثبات ذلك لأستفيد من العرض كمواطن

    1. محمد فوزي يقول

      يمكنك التواصل مع إدارة المرور

  6. غير معروف يقول

    ،

  7. غير معروف يقول

    اريد إسقاط لوحات

    1. محمد فوزي يقول

      يمكنك الرجوع لإدارة المرور

  8. غير معروف يقول

    المخالفات حتى في هذا الشهر الكريم

  9. غير معروف يقول

    كبير السن يتعذب من عدم وجود المساعدة له مع المرور

  10. أبو راشد يقول

    إذا رأيت زحمة بأي شارع أدر إن وراه دورية مرور وسلامتكم

  11. أبو راشد يقول

    تلعبون بعقولنا يا مسؤلي المرور الدولة تسمح بإسقاط المركبة وانتم عملتوا إعاقة لهذا الأمر بشروطكم من الشروط…( على أن لايكون عليك مخالفات )كل الشعب عليهم مخالفات من يسدد عنهم اقلهم 5000 آلاف والسيارة ما تسوى 500 ريال معناها عدم القدرة كأنك يا غازي ما غزيت

  12. غير معروف يقول

    حسبتهم بيلغون المخالفات طلعوا ماعندهم سالفه

  13. علي يقول

    فرحنا علي نحسبها المخالفات المروريه خاصطتن القديمه اول ماجاء ساهر خلاص حرام كذا يعني الاعليه خمسين ألف والثلاثين الف كيف يسددها خلاص صار فيه وعي اول محنا متعودين علي النضطام بس تبقي المخالفات العمر كله حسبي الله ونعم الوكيل فرحونا يقدر يعيش المواطن ومقفلنها في وجينا ماندري نلقها من وين اذا مرتاح المواطن في بلده وين يروح بلدي هذي لازم ارتاح فيها وعندنا خير

    1. غير معروف يقول

      والله ياعلي لو انك سددتها من اول كان احسن من الاستضعاف الحين اما ان الدوله تسدد عنك فهي قادره لاكن من مبداء طبخ طبختيه يارفلا كليه

    2. غير معروف يقول

      اتفق

    3. طارق يقول

      أخي الكريم علي كيف حالك بيض الله وجهك. أول شئ أنا أحترم المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا على جهودها الجبارة والملحوظة لجعلها في مقدمة الدول بصفة عامة والدول العربية بصفة خاصة.
      ثانيا مخالفات ساهر هذه خففت بنسبة كبيرة جدا كمية الحوادث في السابق، ووالله إنكم شعب خلوق ومثقف ومحب لوطنه، وسبب ذلك أن المملكة العربية السعودية كحكومة لم تقصر في واجبها لجعل المواطن والمقيم يعيش بكل راحة ويسر وأمان تااااام.
      الحمد لله عندكم بالسعودية يعكسون الضرائب والمخالفات على خدمة البلد وراحة مواطنيها ومقيميها مثل تشييد الطرق وإنارتها وأكثر من ذلك، وليس مثلنا في السودان مخالفات وجبايات ولا نرى أثرها على منظر البلد غير أننا كل يوم نتخلف في الوراء ليس هناك طموحات والوضع لا يخفى على كل العالم، وباقي الدول مثلكم ماشاء الله تبارك الله طموحين خدومين لبلدكم محبين ومتسامحين مع المقيمين عندكم.
      حفظ الله بلدكم وملككم وولي عهده ووفقهم لخدمة بلاد الحرمين الشريفين وحفظكم أيضا كشعب طموح متسامح مع الكل، دعواتكم معنا بأن يصلح الله حال السودان وحال جميع بلاد المسلمين. آسف جدا على إطالة الحديث. أخوكم ومحبكم طارق من السودان.

    4. غير معروف يقول

      صادق المخالفات ذبحت الناس يوم الوعي قليل. ع الاقل حطوا تسهيلات مثل ادفع النصف وهم المستفيدين بالدرجه الاولى

    5. غير معروف يقول

      .



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.