المرور: غرامة تصل إلى 900 ريال عند جلوس الركاب في الأماكن غير المخصصة لهم بالمركبة

أكدت المديرية العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، على أن جلوس الركاب في الأماكن غير المخصصة لهم في المركبة يعرض سلامتهم للخطر، ويعد مخالفة مرورية مما يستوجب توقيع غرامة مالية، حيث شدد المرور السعودي على ضرورة جلوس الركاب في الأماكن المخصصة لهم في المركبة، لحمايتهم وسلامتهم.

المرور السعودي

وذكر موقع صحيفة عكاظ، أنه ووفقا لنظام المرور في المملكة العربية السعودية، فإن نقل الركاب في الأماكن غير المخصصة لهم في المركبة تعتبر مخالفة تستوجب غرامة مالية تبلغ 500 ريال في حدها الأدنى، وتصل إلى 900 ريال في حدها الأعلى، مع العلم أن تطبيق الحد الأعلى للمخالفات في نظام المرور الجديد، لا يتم إلا عن طريق هيئات الفصل المرورية.

وعلى جانب آخر، كشف المرور السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، عن خطورة المراوغة بسرعة بين المركبات، والتي جاءت على النحو التالي:

  • زيادة صعوبة التحكم بالمركبة.
  • مخالفة الأنظمة المرورية.
  • زيادة نسبة وقوع الحوادث المرورية.
  • تعريض سلامة مستخدمي الطريق للخطر.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.