المرور السعودي يكشف عن أرقام صادمة لانتهاكات حقوق المعاقين

كشف المرور السعودي عن أرقام صادمة لانتهاكات حقوق المعاقين في تقرير صادر حديثًا حيث تم ضبط 7542 مركبة في المملكة العربية السعودية خلال الشهر الماضي بسبب وقوفها في المناطق المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

الشرطة السعودية - مصدر الصورة: CNN

تأتي هذه الجهود ضمن الإجراءات الميدانية التي تقوم بها إدارات المرور في جميع مناطق المملكة لضبط المركبات المخالفة، وتشمل أيضًا تلك التي تتواجد في مواقف مخصصة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويؤكد المرور السعودي أن مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة حق مكفول لهم فقط وتخصص لخدمتهم، ويرى أن استخدام غيرهم لتلك المواقف يُعتبر انتهاكًا للقواعد المرورية.

وأضاف أن وقوف المركبات في مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة بوجود سائقين غير مستحقين يُعتبر مخالفة مرورية، حيث يتم فرض غرامات تتراوح بين 500 و900 ريال، بالإضافة إلى حجز المركبة في حالة عدم تواجد السائق أو عدم الامتثال للتوجيهات.

وفي نفس السياق، تم ضبط 3169 دراجة نارية مخالفة خلال الشهر الماضي في جميع مناطق المملكة، بمعدل 113 دراجة نارية في اليوم، مشيرًا إلى أنه تم تحديد المخالفات التي يرتكبها سائقو الدراجات النارية على الطرق العامة في المملكة، سواءً بسبب عدم حصولهم على التراخيص اللازمة أو تجاوزهم للسرعة المحددة.

وينوه المرور السعودي أيضًا بأن عدم ارتداء الخوذة أثناء قيادة الدراجة النارية يُعتبر مخالفة مرورية تستوجب غرامة مالية تصل إلى 2000 ريال كحد أقصى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد