المرور السعودي يحذر المواطنين والمقيمين من بدء رصد هذه المخالفة إلكترونيًا| اعتبارًا من 1 أكتوبر

تنبيه جديد من الإدارة العامة للمرور السعودي لجميع قائدي المركبات من المواطنين والمقيمين والوافدين، وذلك في إطار تحديثاتها المستمرة للتحول الرقم والإلكتروني في خدماتها، أشارت فيه إلى أن من المقرر رصد مخالفة عدم وجود تأمين سارٍ للمركبة إلكترونيًا، استكمالًا للبدء بأتمتة رصد المخالفات في كافة أرجاء المملكة.

تنبيه هام لقائدي المركبات في السعودية

المرور السعودي يرصد مخالفة عدم وجود تأمين سار للمركبة إلكترونيًا.. مصدر الصورة: صفحة المرور منصة إكس

رصد المخالفات إلكترونيًا

وأضافت الإدارة أن الرصد الإلكتروني لمخالفة عدم وجود تأمين سارٍ للمركبة، سيتم العمل به اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 2023/10/1، لافتة إلى أن الرصد الآلي للمخالفة سيكون لكل المركبات على الطرق بشكل مباشر في حال عدم وجود تأمين سارٍ على المركبة.

ومناشدة لقائدي المركبات باتباع التعليمات

ومنعًا للوقوع تحت طائلة العقوبات والمخالفات، أهابت الإدارة العامة للمرور بقائدي المركبات من المواطنين والمقيمين، بضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات والإرشادات المرورية، بالإضافة إلى ضرورة تأمين مركباتهم لحفظ حقوقهم أثناء الحوادث المرورية.

تنبيه هام لقائدي المركبات في السعودية
المرور السعودي يرصد مخالفة عدم وجود تأمين سار للمركبة إلكترونيًا.. مصدر الصورة: صفحة المرور منصة إكس

جدير بالذكر أن مخالفة عدم وجود تأمين سارٍ للمركبة، تستوجب عقوبة مالية فورية قدرها 100 ريال سعودي كحد أدنى، وترتفع لتصل إلى 150 ريال سعودي كحد أقصى، وفقًا لتعديلات نظام المرور الصادر بالأمر السامي الكريم رقم (م/115) وتاريخ 1439/12/5.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد