المركز الوطني للأرصاد يحذر من هطول أمطار غزيرة وسيول وعوصف بمنطقة جدة

عرفت منطقة جدة، هطول أمطار غزيرة وسيول وتجمعات للمياه في مختلف الأحياء السكنية في الساعات القليلة الماضية، حي أظهرت العديد من مقاطع الفيديو المتداولة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي تجمعات للمياه، ومباشرة أمانة جدة وفرق الإنقاذ في سحب تجمعات المياه الناتجة عن الحالة المطرية جعلها الله أمطار خير وبركة.

المركز الوطني للأرصاد يحذر من هطول أمطار غزيرة وسيول وعوصف بمنطقة جدة

تنبيهات وتحذيرات أمانة محافظة جدة

وأكدت الأمانة أنه يجب على المواطنين التقيد بجميع التحذيرات والتنبيهات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد ومركز الأزمات والكوارث، وتجنب السير في الطرق التي تشهد تجمعات للمياه، وعدم الاقتراب من الإنارة ومصادر الطاقة الكهربائية، وتوعية الأطفال وعدم تركهم يلعبون في الأماكن التي يوجد فيها تجمع للمياه، مع التبليغ على كل حالة طارئة عبر رقم البلاغات والطوارئ 940.

المركز الوطني للأرصاد يحذر من عواصف وأمطار

نشر الموقع الرسمي للمركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية على “ منصة تويتر” تقرير يؤكد فيه احتمالية هبوب عواصف رعية مصحوبة بأمطار غزيرة وارتفاع الأمواج، وتساقط البرد، وسيول، وانعدام في الرؤية على منطقة مكة المكرمة وتشمل منطقة جدة.

فيما أكد العديد من خبراء الطقس في المملكة العربية السعودية أنه بداية من هذا الأسبوع سوف تعيش المملكة أجواء شتوية في المأكل والمشرب والملبس طوال 90 يوما القادمة إن شاء الله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد