المركز الوطني للأرصاد: توقعات بسقوط أمطار غزيرة في هذه المناطق اليوم

أعلن المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، في تقرير صادر منذ ساعات قليلة، أنه من المتوقع أن تستمر هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة اليوم الخميس، مما قد يؤدي إلى حدوث سيول في بعض مناطق جازان وعسير والباحة، وقد يصاحب ذلك مع زخات من البرد ورياح نشطة تثير الأتربة والغبار وتقلل من مدى الرؤية الأفقية.

صورة أرشيفية للأمطار الغزيرة في مدينة جدة - مصدر الصورة: يوتيوب

وأضاف المركز في تقرير الطقس الصادر في الساعات الأخيرة الماضية أن هذه الظروف الجوية ستمتد أيضًا إلى المناطق الجنوبية من منطقة مكة المكرمة، وبالنسبة لحركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، ستكون الرياح غربية إلى شمالية غربية وستتحول تدريجيًا إلى شمالية، وسرعتها ستتراوح بين 15 و35 كم/ساعة في الجزء الشمالي من المنطقة، وبين 20 و45 كم/ساعة في الجزء الأوسط والجنوبي، وقد تصل سرعة الرياح إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة في الجزء الجنوبي.

ومن المتوقع ارتفاع الموج في البحر الأحمر، حيث سيصل إلى متر ونصف في الجزء الشمالي، ويصل إلى مترين ونصف وقد يصل إلى ثلاثة أمتار مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة في الجزء الجنوبي، وبالنسبة لحالة البحر، فسيكون خفيفًا إلى متوسط الموج في الجزء الشمالي ومتوسط الموج إلى مائج في الجزأين الأوسط والجنوبي.

أما على ساحل الخليج العربي، فستكون حركة الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة، وسيكون ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر. وحالة البحر ستكون خفيفة الموج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد