المركز الوطني للأرصاد الجوية يطلق حملة “ما توقعت” لتوعية المجتمع بأهمية الأرصاد الجوية

أطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية، يوم الخميس 14 سبتمبر، بمقره بجدة، الحملة الإعلامية “ما توقعت” لتوعية المجتمع بأهمية الأرصاد الجوية في حياتنا اليومية، وضرورة مراقبة حالة الطقس بشكل مستمر للوقاية من المخاطر الناتجة عن التغيرات المناخية المفاجئة، ويتزامن ذلك مع احتفال المملكة باليوم العربي للأرصاد الجوية.

الصورة من موقع المركز الوطني للأرصاد الجوية

المركز الوطني للأرصاد الجوية يطلق حملة "ما توقعت" لتوعية المجتمع بأهمية الأرصاد الجوية
الصورة من موقع بوابة الأهرام

وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي العام بأهمية متابعة التنبؤات الجوية، وفهم المخاطر الناجمة عن التغيرات الجوية المفاجئة، وتعزيز السلامة العامة من خلال التحذير من المخاطر الجوية المحتملة، وتقديم الإرشادات والنصائح حول السلوك السليم في حالات سوء الأحوال الجوية.
كما تسعى الحملة إلى تعزيز ثقافة الاستعداد للتغيرات الجوية المفاجئة، وغرس روح التعاون والتضامن في المجتمع لمواجهة التحديات الناجمة عن التغيرات الجوية المفاجئة، وتشجيع استخدام التكنولوجيا وتطبيقات الطقس لمتابعة التنبؤات الجوية.
وتكمن أهمية هذه الحملة في أنها مبادرة تستخدم استراتيجية التشويق لجذب الانتباه وزيادة الوعي بمخاطر الطقس، وسيكون لمشاركة كافة فئات المجتمع في هذه الحملة فوائد عديدة وأهمية كبيرة، منها: تعزيز السلامة العامة، وتقليل الخسائر الاقتصادية، وإبراز المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والأفراد في مجال توعية المجتمع بمخاطر التغيرات الجوية.

المركز الوطني للأرصاد الجوية يطلق حملة "ما توقعت" لتوعية المجتمع بأهمية الأرصاد الجوية
الصورة من موقع المركز الوطني للأرصاد الجوية

فيما تشارك في الحملة 35 جهة من القطاعين الحكومي والخاص أبرزها وزارة الداخلية، وزارة البيئة والمياه والزراعة، والدفاع المدني، ووزارة الصحة، ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووزارة الإعلام وحرس الحدود والمراكز التابعة لنظام البيئة،
كما تشارك أيضاً، جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية والاتصال الحكومي، بالإضافة إلى الهيئة العامة للترفيه، والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، والهيئة العامة للطيران المدني، ووزارة السياحة ووزارة التعليم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد