المرأة السعودية رائدة في المجال الديني عالمياً

حققت المرأة السعودية في رئاسة الشؤون الدينية إنجازات تاريخية كبرى ومشرفة في خدمة قاصدات الحرمين الشريفين دينيا.

لقاء مع رئاسة الشؤون الدينية-مصدر الصورة: منصة إكس

تعظيم رسالة الحرمين

وسخرت الرئاسة كوادرها البشرية النسائية لتعظيم رسالة الحرمين الدينية الوسطية للعالم، واستثمار الوسائل التقنية والتطبيقات الذكية لتعضيد المنجزات الدينية بجودة عالية وكفاءة مثلى.
وفي لقاء مع القيادات النسائية لرئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام عن بعد، أكد رئيس الشؤون الدينية الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس أن الرئاسة ستستمر في تمكين المرأة واستثمار العقول والمواهب الشابة لتجويد الآداء في المجالات الدينية، وتحقيق الأثر لرسالة الحرمين الوسطية الدينية.

تمكين المرأة في المملكة

وأشاد السديس بما وصلت إليه المرأة السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، مؤكدا أن المرأة السعودية حققت خطوات تاريخية متناسقة مع قيم الإسلام النبيلة الوسطية، وفقا للرؤية المباركة 2030 والتي تهدف لتمكين المرأة وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية السمحة.
وبشر السديس جميع منسوبات رئاسة الشؤون الدينية، بأن الرئاسة شرعت في إعداد استراتيجية دينية لتمكين المرأة لخدمة القاصدات والزائرات دينيًا، وبث رسالتهما الوسطية عالميًا.

وخاطب رئيس الشؤون الدينية قائلا ” لقد أثبتن بفضل الله الكفاءة والجدارة لخدمة القاصدات دينيا وتحقيق أفضل الممارسات المعيارية للحرمين دعويا وإثراء تجربتهن الدينية”.

إعطاء المرأة فرصة كبير

وأكد أن رئاسة الشؤون الدينية ماضية في تتويج المرأة وإعطاءها الفرص الكاملة لقيادة العمل في المنظومة الدينية، والدعم بالكفاءات والطاقات المؤهلة وضخ الدماء الجديدة التي تتمتع بالكفاءة الدينية العلمية التي تعمل بطموحٍ عال وبشكل دؤوب وبشغف لتعظيم رسالة الحرمين دينيا في العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد