المحكمة العليا السعودية تُصدر بيان هام بشأن تحري رؤية هلال شهر رمضان

أصدرت المحكمة العليا السعودية، بيانًا رسميًا جديدًا يُخاطب عُموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة بمناسبة اقتراب شهر رمضان الكريم، يتعلق بدعوة رؤية الهلال اعتبارًا من مساء يوم الثلاثاء الموافق حسب التقويم الهجري 29 / 8 / 1444هـ، الموافق ميلاديًا 21 / 3 / 2023، وخُتم البيان بالصلاة والسلام على النبي محمد صل الله عليه وسلم.

عاجل| المحكمة العليا السعودية تُصدر بيان هام بشأن تحري رؤية هلال شهر رمضان

عاجل| المحكمة العليا السعودية تُصدر بيان هام بشأن تحري رؤية هلال شهر رمضان

بيان رؤية الهلال

وبعد الحمد لله والثناء عليه والصلاة على رسوله الكريم، قالت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، أنه نظرًا لما تضمنه قرارها السابق رقم 167 / هـ الذي جاء بتاريخ 1 / 8 / 1444هـ الذي وافق غرة شهر شعبان الجاري وصادف يوم 21 / 2 / 2023، فإنه أصدرت قرارًا تناشد فيه عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحرّي رؤية هلال شهر رمضان في الوقت السابق ذكره.

عاجل| المحكمة العليا السعودية تُصدر بيان هام بشأن تحري رؤية هلال شهر رمضان

كما أشارت المحكمة أيضًا في البيان إلى أن تطالب كل من يستطيع رؤية الهلال بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير، ضرورة إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

الانضمام للجان المشتركة

كما أضافت المحكمة أيضًا بأنه يُمكن لم يمتلك القدرة على الترائي، من الانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة؛ لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين، مع العلم أنه سيتم إصدار بيان رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة بشأن موعد غرة شهر الصيام لهذا العام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد