القيادة السعودية توجه بمساعدات إلى السودان بقيمة 100 مليون دولار

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة، ورئيس مجلس الوزراء اليوم، بتوجيه مساعدات إنسانية متنوعة بلغت قيمتها 100 مليون دولار أمريكي للشعب السوداني، وذلك عبر مركز الملك سلمان لأعمال الإغاثة، كما تم تنظيم حملة شعبية «ساهم» كمحاولة لتخفيف الآثار السيئة للأوضاع التي نتجت بعد نشوب النزاع المسلح بين قوات الدعم السريع وقوات الجيش النظامي، والتي يعاني بسببها الشعب السوداني الآن أشد المعاناة.

وصرح المستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على المركز، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بأن المساعدات المقدمة، تأتي من حرص المملكة العربية السعودية على المؤازرة للشعب السوداني الشقيق، والحد من الأزمة التي تمر هذه الأيام بالسودان.

وتابع الربيعة “سيجري بموجب التوجيه الكريم، تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية للفارين من الحرب، وكذلك توفير الأدوية والمساعدات الطبية”.

ووجه الربيعة الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، على مواقفهم النبيلة الغير مستغربة، والتي تأتي دوما للدور الإنساني الكبير الذي تلعب به في المملكة.

طائرة الإجلاء الثالثة

ووصلت اليوم إلى المملكة، طائرة إجلاء قادمة من السودان، وتحمل الطائرة التابعة للقوات الملكية السعودية على متنها نحو 70 شخصا من جنسيات متعددة، بحسب قناة العربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد