القنصلية السعودية باسطنبول توجه نداءً عاجلاً لرعاياها في تركيا

دعت القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية لدى تركيا، جميع المواطنين السعوديين المقيمين والزائرين لتركيا، بضرورة حمل جميع الأوراق الثبوتية الأصلية الخاصة بهم عند التجول والخروج، وذلك وفقاً للأنظمة التركية.

نشرت القنصلية السعودية في اسطنبول عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، نداء عاجل إلى المواطنين السعوديين المقيمين والزائرين لتركيا، والذي جاء فيه: “ترحب القنصلية بالمواطنين السعوديين الكرام المقيمين والذين يزورون إسطنبول وتتمنى لهم إقامة سعيدة، وتوصي الجميع عند الخروج أو التجول بأهمية حمل الأوراق الثبوتية الأصلية وذلك وفقا للأنظمة التركية”، كما أشارت القنصلية، إلى أنه في حالات الطوارئ يمكن للمواطنين التواصل مع القنصلية عبر أرقام الطوارئ على مدار الساعة، أو التواصل عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالقنصلية، وكذلك البريد الإلكتروني الخاص بقسم شؤون السعوديين.

وعلى جانب آخر، طالبت المديرية العامة للجوازات السعودية، المواطنين السعوديين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة، بضرورة التأكد من الأمور الآتية:

  1. أن تكون بيانات جواز سفرك مقروءة، وأن تكون صورتك واضحة.
  2. يجب أن يكون جواز السفر خالياً من التلف.
  3. ضرورة التأكد من صلاحية جواز السفر، بحيث تكون أكثر من 3 أشهر عند السفر للدول العربية، وأن تكون أكثر من 6 أشهر عند السفر إلى باقي الدول الأخرى.
  4. ضرورة التأكد من اشتراط طلب تأشيرة الدخول للدولة المراد السفر إليها.
  5. عند الوصول إلى وجهتك، أحرص على تسجيل جواز سفرك لدى ممثليات المملكة في الخارج، من خلال موقع وزارة الخارجية الإلكتروني.
  6. إبلاغ أقرب سفارة أو ممثلية للمملكة، في حال فقدان جواز السفر الخاص بك.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.