القبض على شخص لتسويقه وبيعه سندات أضاحي غير صحيحة.. وإحالته إلى النيابة

لقد كثرت عمليات النصب خلال فترة الأخيرة وذلك في كل مكان، ولكن خلال الأيام الماضية وخاصة منذ بداية موسم الحج للعام الحالي ظهر أحد الأشخاص الذي يقوم ببيع الأضاحي غير الجيدة من خلال عرض الكثير من المميزات المغرية، وبذلك استطاع أن يقوم بالنصب على عدد كبير من الأشخاص، ولكن عند علم الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية بذلك الأمر، فقد تم التوجه سريعا لكي يتم القبض عليه، ولكن تم أيضا تحذير جميع المواطنين والحجاج في المملكة العربية السعودية من عدم الانسياق وراء تلك عمليات البيع، لأنها بالتأكيد لا تكون إلا عمليات نصب واحتيال.

القبض على بائع الأضاحي غير الجيدة

بعد علم الجهات الأمنية السعودية، بوجود أحد الأشخاص الذي يقوم ببيع أضاحي غير جيدة للمواطنين والحجاج، فقد قامت دوريات الأمن داخل العاصمة المقدسة بالقبض على أحد المواطنين لبيع وتسويقه لبعض سندات الأضاحي غير الصحيحة، كما تم ضبط بعض المبالغ النقدية بحوزته وتم إيقافه حتى يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حقه، ومن ثم يتم تحويله إلى النائب العام.

القبض على شخص لتسويقه وبيعه سندات أضاحي غير صحيحة.. وإحالته إلى النيابة

تحذيرات الأمن العام للمواطنين

بعد القبض على بائع الأضاحي غير الجيدة قامت الجهة الأمنية بتحذير جميع المواطنين والحجاج من بعض الأمور، والتي كانت كالتالي:

  1. الاستجابة لأي إعلانات على مكاتب ومؤسسات غير نظامية وعلى مختلف شبكات التواصل الاجتماعي، لكي يتم تأدية فريضة الحج عن الأشخاص الآخرين، وكذلك التحذير من الحملات الخاصة بالحج والعمرة الوهمية.
  2. كذلك تم التحذير من عملية تأمين وتوزيع الأضاحي لجميع الحجاج، وبيع الأساور الخاصة بالحجاج، وكذلك تأميناً مختلفاً وسائل النقل وغير ذلك من العديد من الإعلانات المجهولة والمضللة، والتي غرضها الوحيد هو الاحتيال والنصب.
  3. ولقد تم توفير أرقام مخصصة يمكن الاتصال عليها حتى يتم الإبلاغ داخل الرياض ومكة المكرمة والشرقية على رقم 911، أما في مختلف المناطق الأخرى في المملكة العربية السعودية يتم الاتصال برقم 999.
  4. وقد قام الأمن العام أيضا بتوضيح أن عملية شراء الأضاحي لا بد من أن يكون من خلال المنصة السعودية مشروع حتى تتم الاستفادة من الأضاحي والهدي، ويمكن الوصول إلى الوكلاء الأساسيين والمعتمدين لهذه المنصة بالدخول على رابط منصة مشروع.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد