العامة للمرور توقع غرامة مالية كبيرة لسائقي حافلات الطلاب المخالفين للائحة النقل

حذرت الإدارة العامة للمرور بالسعودية عبر رسالة مهمة سائقي حافلات النقل المدرسي، من تجاوز السرعة المقررة.
وطالبت الإدارة العامة للمرور بضرورة احترام الإرشادات المرورية المتواجدة على الطريق، وذلك للحفاظ على سلامة الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد 1445 هـ.

غرامة مالية كبيرة للمخالفين

وأكدت الإدارة على أن أي تجاوز لسائقي الحافلات المدرسية أثناء توقفها لتحميل أو تنزيل الطلاب يُعتبر مخالفة مرورية توقع عليها عقوبات مالية تتراوح بين 3 آلاف ريال و6 آلاف ريال.
وشددت الإدارة على ضرورة الالتزام بالسرعة القانونية المقررة عند الاقتراب من المباني التعليمية، مع إعطاء الطلاب الأفضلية في عبور الطريق.
ضرورة التعامل مع حافلات النقل المرخصة
وطالبت الهيئة المنشآت والأفراد الذين يحملون رخصة لنقل الطلاب بضرورة بتطبيق جميع الاشتراطات الفنية وفق اللائحة المنظمة لنشاط النقل التعليمي.
ونصت لائحة النقل التعليمي نصت على اشتراطات فنية لممارسة أعمال نقل الطلاب، وحددت 3 أنواع للمركبات يمكن للمرخص استخدامها في النقل التعليمي.

مواصفات الحافلات التي تنقل الطلاب

وضمت اللائحة المنظمة لنقل الطلاب مواصفات الحافلات التي تنقل الطلاب وهي لا تقل مقاعدها عن 7 مقاعد ولا يزيد عن 9 مقاعد، والحافلات الصغيرة التي لا تزيد سعتها عن 15 راكباً، والحافلات الكبيرة التي تزيد سعتها عن 15 راكباً، ولكل نوع من هذه المركبات شروط ومواصفات فنية وعمر تشغيلي محدد.
ونصت اللائحة على عقوبات للمخالفين لشروط وأحكام اللائحة، منها ممارسة النشاط بدون ترخيص أو عدم حصول السائق على بطاقة تثبت أهليته وتسمح له بمزاولة هذا النشاط.
ويمكن الحصول على تراخيص لنقل الطلاب من خلال الدخول على بوابة نقل، وللحصول على أية المعلومات حول اللوائح والأدلة الإرشادية وتحديثاتها من خلال زيارة الموقع الرسمي للهيئة، أو الاتصال على الرقم الموحد 19929.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد