بعد بيان الداخلية| الطيران المدني يُصدر بيان بإجراءات السفر الجديدة من وإلى المملكة

أصدر المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، العقيد طلال الشلهوب، توضيحًا هامًا بشأن الاشتراطات الجديدة التي تم اعتمادها لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة، والتي تتمثل في تلقي الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح كورونا لمن أمضى 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، كذلك الإجراءات الخاصة بالقدوم إلى المملكة، مع العلم أن تم استثناء الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عامًا أو الفئات المستثناة بتطبيق توكلنا من قبل.

عاجل| جسر الملك فهد يعلن تحديث الإجراءات المتبعة لدخول البحرين بدءًا من الغد

اشتراطات السفر للمملكة

  • إلزام جميع القادمين إلى المملكة بتقديم نتيجة سلبية لفحص بي سي آر.
  • أو تقديم فحص خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة أو الدخول إليها.
  • استثناء ممن هم أقل من 8 أعوام.
  • مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال.

وفي حالة الإصابة

أما في حالة التأكد من إصابة المواطنين القادمين للمملكة بكورونا، فيُسمح لهم القدوم بعد مضي 7 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن أكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة، أو مرور 10 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن لم يكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة، مع العلم أن العمل بتلك الإجراءات يبدأ من صباح يوم الأربعاء المقبل 9 فبراير 2022.

بعد بيان الداخلية| الطيران المدني يُصدر بيان بإجراءات السفر الجديدة من وإلى المملكة

وتحديثات الطيران المدني

ومن جانبها، أصدرت ‏الهيئة العامة للطيران المدني تعميمًا للناقلات الجوية بشأن تحديث إجراءات السفر من وإلى المملكة وفق ما تم الإشارة إليه خلال السطور السابقة ببيان وزارة الداخلية، مشددة على جميع القادمين إلى المملكة، سواء مواطنين أو وافدين أو سائحين، بتقديم شهادة سلبية لفحص pcr معتمدة خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. متعب حسن يقول

    اللهم لك الحمد والشكر تم إيداع لي ٣٢٠٠ريال اللهم ادم علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار على بلادنا هذة وعلى بلاد المسلمين أجمعين.