الشرطة تلقي القبض على جميع المتورطين في فيديو زواج المثلين بالسعودية

ألقت الشرطة السعودية القبض على اثنين من الرجال تم تصويرهم في فيديو زواج المثلييين الذي لاقى رواجا على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب.

صورة من فيديو زفاف المثليين المثير للجدل

صورة من فيديو زفاف المثليين المثير للجدل

شرطة مكة قامت بدورها على أكمل وجه بعدما شوهد اثنين من الرجال المثليين يسيرون بجانب بعضهما البعض على سجادة في المدينة المقدسة.

صورة من فيديو زفاف المثليين المثير للجدل
صورة من فيديو زفاف المثليين المثير للجدل

مقطع الفيديو أظهر اثنين من الشباب يرتدون الملابس السعودية التقليدية ويسيرون ومن خلفهم موسيقى أفراح، ومحاطين بمجموعة من المشاهدين المدعوين الذكور الذين يرشون الحلوى.

ولم تذكر شرطة مكة اسم الرجال المتواجدين في الفيديو أو يقولون التُهم التي وجهت إليهم، لكنها أحالت القضية إلى الإدعاء العام.

وفي بيان نشرته شرطة مكة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) على شبكة الانترنت إنها ضبطت جميع الشباب المشاركين في الفيديو الذي لاقى رواجا على مواقع التواصل الاجتماعي واتضح أنه مشهد تمثيلي في منتجع خاص في منطقة مكة الجمعة الماضية، واندهش المتواجدون بذلك.

من جهته أَضاف المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة مكة أن شرطة محافظة العرضيات الواقعة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية تلقت اتصال من أحد المواطنين يبلغ عن الفيديو فجر يوم الجمعة الماضي، حيث كان مدعو لحفل شعبي وفوجئوا بدخول بعض الشباب واحد منهم يرتدي ملابس نسائية وآخر في مشهد تمثيلي لحفل زفاف.

ووفقًا لمنظمة هيومان رايتس ووتش فإن المملكة العربية السعودية لا تكتب أي قوانين تتحدث عن الهوية الجنسية أو الميول الجنسية إلا أن القضاء السعودي يعتمد على المباديء المستمدة من الشريعة الاسلامية لمعاقبة أي شخص يقيم علاقات عاطفية خارج إطار الزواج.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد