السيرة الذاتية للأمير الراحل سعود الفيصل وزير الخارجية السعودى الاسبق

ولد الأمير سعود الفيصل بن عبد العزيز أل سعود وزير خارجية المملكة العربية السعودية السابق في عام 1940، وتولى وزارة الارجية السعودية بين عامى 1975 إلى عام 2015.

حصل الأمير الراحل سعود الفيصل على شهادته الجامعية من جامعة بريستون في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حصل على بكالريوس الإقتصاد في عام 1963.

و بعد إنهاء دراسته الجامعية عمل مستشارًا في وزارة البترول السعودية، وفي عام 1970 تم تعيينه محافظًا لبترومين، إلى أن جاء عام 1975 وتم إصدار أمر ملكى بتعيينه وزيرًا لخارجية المملكة العربية السعودية، وكان ذلك بعد وقاة والده الملك فيصل بن عبد العزيز أل سعود، حيث كان حينها يشغل منصب وزير الخارجية السعودية

و من أهم المناصب التي حصل عليها الأمير الراحل سعود الفيصل، عضوًا في المجلس الأعلى للبرول، وعضو مجلس أمناء مؤسسة الملك فيصل، وكان أيضاً رئيس مجلس إدارة مدارس الملك فيصل، والعديد من المناصب العليا الأخرى، هذا بالإضافة إلى إتقانه العديد من اللغات.

و على صعيد حياته الخاصة، فهو متزوج من الأميرة الجوهرة فيصل بن عبد الله بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن ​​عبد الله آل سعود.

و عدد أبنائه 6 منهم 3 أبناء و3 بنات وهم، الأمير خالد بن سعود بن فيصل آل سعود، الأمير محمد بن سعود بن فيصل آل سعود، الأميرة لما بنت سعود بن فيصل آل سعود، الأميرة هيفاء بنت سعود بن فيصل آل سعود، الأميرة ريم بنت سعود بن فيصل آل سعود.

يذكر أن الأمير الراحل كان له العديد من المواقف تجاه القضايا العربية، وعلى رأسها مصر، ودعم الحكومة والجيش والشعب المصري على مواجهة الفكر المتطرف.

توفي الأمير مساء اليوم الخميس الموافق 9 يوليو من عام 2015 ن وكان نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعى تداولوا أخبارًًا عن وفاة الأمير سعود الفيصل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد