السلطات السعودية تستدعي 340 شخصًا للتحقيق في قضايا فساد ورشوة

تجري هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية التحقيق مع عدد كبير من الموظفين المشتبه بهم في إطار الكشف عن قضايا فساد كبرى بالمملكة، حيث قامت باستدعاء 340 شخصًا للتحقيق بعد اجتياز 3452 جولة رقابية، من ضمنهم موظفين من عدة وزارات وهيئات حكومية، مثل وزارة الداخلية والدفاع والعدل والصحة والتعليم والشؤون البلدية والقروية والإسكان، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، خلال الفترة من 17 أغسطس 2023 حتى 15 سبتمبر 2023.

علم المملكة العربية السعودية يرفرف في السماء - مصدر الصورة: مولدة بالذكاء الاصطناعي

وأعلنت الهيئة إيقاف 134 شخصًا، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، وفقًا لنظام الإجراءات الجزائية، ومن بينهم من تم إطلاق سراحهم بكفالة ضامنة، وتجرى الآن الإجراءات النظامية لتمهيد الطريق لإحالة هؤلاء الأشخاص إلى القضاء، نظرًا لتورطهم في تهم مثل الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي وغسل الأموال والتزوير.

وتؤكد الهيئة أنها مستمرة في مراقبة ومعاقبة أي شخص يسيء استخدام المال العام أو يستغل منصبه في تحقيق مصالحه الشخصية أو الإضرار بالمصلحة العامة، حتى بعد انتهاء فترة عملهم، ويأتي ذلك نظرًا لعدم انتهاء جرائم الفساد المالي والإداري بمجرد مرور فترة زمنية، حيث لا تسقط تلك الجرائم بمرور الوقت. وتؤكد الهيئة التزامها القوي بتطبيق القانون بحق المتجاوزين دون تهاون.

وأشارت الهيئة إلى أن هدفها هو حماية المال العام ومكافحة الفساد والقضاء عليه، وتطهير المجتمع من آثاره الخطيرة وتداعياته السلبية على مؤسسات الدولة وأفرادها ومستقبل الأجيال، وبالتوازي مع ذلك، تحث الهيئة الجميع على الإبلاغ عن أية شبهات فساد مالي أو إداري عبر وسائل البلاغات المتاحة مثل الهاتف المجاني، والبريد الإلكتروني، والفاكس، وذلك للمساهمة في الحفاظ على المال العام وحمايته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد