السفير الإيراني بالسعودية: سوف أعمل جاهدًا لتعزيز العلاقات الثنائية بين طهران والرياض

أعلن السفير الإيراني الجديد لدى السعودية، علي رضا عنايتي، إنه سوف يعمل جاهدًا خلال الفترة المقبلة لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين إيران والمملكة العربية السعودية.

علما إيران والسعودية يرفرفان في السماء - مصدر الصورة: مولدة بالذكاء الاصطناعي

وأشار عنايتي، في تصريحات صحفية، أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حثه على توثيق الأخوة والصداقة بين البلدين وتنمية العلاقات خلال لقائهما قبل سفره للسعودية.

وأضاف أن إيران تعتبر السعودية شريكًا استراتيجيًا ذا أهمية كبيرة، وأنها تلتزم بسياسة حسن الجوار التي تتبعها الحكومة الحالية، ولقد تم تحقيق تقدم ملحوظ خلال الأشهر الستة الماضية وهذا يعزز الأمل في مستقبل واعد ولدينا حزمة من الإرادة والعزم لتنمية العلاقات الإيرانية السعودية.

وتابع عنايتي، أن هذا يضع عليه مسؤولية كبيرة لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية واستخدامها لصالح المنطقة بناءً على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل والمسؤولية المشتركة.

الجدير بالذكر أن عنايتي، قد وصل إلى الرياض في الخامس من سبتمبر الجاري، حيث استقبله نظيره السعودي عبد الله العنزي، في طهران وبدأ السفيران مهامهما الرسمية، وذلك بموجب اتفاق استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، الذي تم توقيعه في بكين تحت رعاية صينية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد