السعوديين يعتبرون زوجة الابن مثل الشغالة المنزلية وزوج الابنة مثل عدو العائلة.. أخصائي نفسي سعودي يثير الجدل ومغردين يردون عليه

استنكر الدكتور عبدالعزيز الدواس، المتخصص في الطب النفسي، النظرة التي تتبناها بعض العائلات السعودية تجاه زوجة الابن وتعاملها معها كخادمة، ونظرتهم لزوج الابنة كما لو كان عدوًا.

الأخصائي النفسي الدكتور عبدالعزيز الدواس - مصدر الصورة: تيك توك.

وأوضح الدكتور الدواس في مقطع فيديو: “لماذا ترون زوج ابنتكم على أنه شخص دخيل وخارج عن العائلة، وتنظرون لزوجة ابنكم وكأنها في خدمتكم وجاءت كي تشتغل لخدمتكم؟”.

وأضاف: “الغريب أن بعض الآباء يتمنى أن تكون ابنته في مكانة يحترمها زوجها، لكنه في الوقت ذاته قد يقوم بمعاملة زوجة ابنه بقسوة، أو يتهم زوج ابنته بالإهمال، بينما إذا أخطأ ابنه تجاه زوجته لا يعيره أمرًا”.

وختم قائلًا: “علينا أن نغير هذه النظرة الضيقة، ونرى زوجة الابن وكأنها جزء من العائلة، وكذلك زوج الابنة”.

أثارت تصريحات الأخصائي جدلا كبيرا في السعودية، حيث قالت أحد المواطنات السعوديات “والله كلامه صادق للأسف” وقال أخر “هذا في عائلتك فقط” وقال أخر في تعليق غاضب “الكلام هذا عند المرضى النفسيين فقظ اما الاصحاء فيرون زوجة الابن ابنة وغالية لأنها ستجعلهم اجدادا وزوج البنت ابنا غاليا لأنه سيأخذ قطعة من القلب ويرعاها اما ما نراه في الأفلام والعفن الفني فلا يخصنا” وقال أخر “هذه المعاملة يمكن كانت في السابق اما الآن بالعكس زوجة الابن لها احترامها وكذلك زوج البنت وأصبحت زوجة الابن ضيفة إذا قدمت عند أهل زوجها”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد