السعودية.. وزارة الصناعة تزف بُشرى سارة للشعب السعودي

زفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية بُشرى سارة للشعب السعودي بشأن الثروات المعدنية في بلاد الحرمين الشريفين.

وأصبحت الصناعات والمعادن في المملكة العربية السعودية أحد أهم الثروات لبلاد الحرمين الشريفين، خاصة وأن اتجاه الدولة هي رفعة الاقتصاد السعودي خلال الفترة الحالية.

الصناعة السعودية: 5 تريليونات ريال سعودي قيمة المعادن في بلاد الحرمين

شددت وزارة الصناعة السعودية على سعيها الدائم من أجل حماية قطاع التعدين وفقًا للمستهدفات التي ترغب بها المملكة من رؤيتها في 2030.

وترغب بلاد الحرمين الشريفين في تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية من أجل أن يصبح التعدين ركيزة ثالثة للصناعات الوطنية، بالإضافة إلى العمل على استغلال الثروات المعدنية والتي تُقدر ب 5 تريليونات ريال سعودي، مما يسهم بشكل مباشر في رفعة الاقتصاد السعودي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح تقرير صادر من قبل المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية التابع لوزارة الصناعة السعوديةؤ أن إجمالي عدد الرخص التعدينية السارية في القطاع حتى نهاية شهر يناير بلغ نحو 2383 رخصة، حيث تصدرها رخصة أحد المحاجر لمواد البناء ب 1513 رخصة.

وجاءت رخصة كشف ب 613 رخصة، ورخصة استغلال تعدين ومنجم صغير ب 195 رخصة، ورخصة استطلاع بـ37 رخصة، ورخصة فائض خامات معدنية بـ25 رخصة.

الجدير بالذكر أن القائمين على الصناعة في المملكة العربية السعودية يبحثون عن الوصول للرؤية المستقبلية المنتظرة في 2030، مما يجعل هناك حالة من التأهب للوصول بعيدًا في هذا المجال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد