السعودية تطلق مشروع توطين إنتاج الدواجن في المملكة لتحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة 80%

تعمل المملكة العربية السعودية  جاهدة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء، وذلك من خلال توطين صناعة الغذاء في المملكة، من خلال توفير  الجو المناسب لكبرى الشركات والسلاسل التجارية العالمية الرائدة في مجال تصنيع المواد  الغذائية، ولهذا فقد أعلنت شركة تطوير منتجات الحلال HPDC والتي يملكها بالكامل صندوق الاستثمارات العامة، وشركة برازيل فودز أحد أكبر مصدري الدواجن على مستوي العالم، عن إقامة مشروع مشترك لتأسيس شركة في المملكة تكون مهمتها رفع الطاقة الإنتاجية لقطاع الدواجن في المملكة.

توطين صناعة انتاج الدواجن في السعودية

توطين انتاج الدواجن في المملكة

منتجات الحلال وبرازيل فودز في السعودية تعلنان توطين إنتاج الدواجن في المملكة:-

حيث يهدف ذلك المشروع إلى إطلاق تحقيق  الاكتفاء الذاتي من الدواجن بنسبة 80%، وذلك بحلول عام 2025، مع تقليل الاعتماد على استيراد الدواجن، بالإضافة إلى توطين التقنية والمعرفة عن صناعة الدواجن بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وسوف تقدم وزارة البيئة والمياه والزراعة وكافة الجهات الحكومية المعنية بذلك، بتقديم كل أوجه الدعم اللازم من أجل التأكد من نجاح الشراكة، وذلك لأن هذا المشروع سوف يؤدي إلى رفع التنافسية داخل السوق المحلي بما يؤدي في النهاية إلى توفير منتجات عالية الجودة وبأسعار مقبولة.

وسوف يتماشى ذلك المشروع المشترك مع الاستراتيجية التي يتبعها صندوق  الاستثمارات العامة والتي تهدف إلى تطوير وتمكين قدرات 13 قطاعاً رئيسياً، من ضمن ذلك قطاع السلع الاستهلاكية والتجزئة، وقطاع الأغذية والزراعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    كنت اسال عن كيفية الحصول على كتاب الدليل والمرجع لتجمعيات اختبارات الرخصة . مع الاستاذ محمد العواجي