النفط يرتفع لأعلى المستويات في شهرين، والسعودية قد ترفع أسعار جميع أنواع الخام أكثر من 1.50 دولار للبرميل

صعدت أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم الإثنين، حتى وصلت إلى أعلى مستوياتها في شهرين، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت (0.51%)  “61” سنت، حيث وصلت إلى (120.04) دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي “98” سنت، أي ما يعادل (0.85%) لتسجل (116.06) دولار للبرميل.

اعتماد اليوان في مبيعات النفط للصين

اعتماد اليوان في مبيعات النفط للصين

النفط يرتفع وسط ترقب عقوبات جديدة على روسيا

ويستمر ارتفاع أسعار النفط مع ترقب كبير لنتائج اجتماعات الاتحاد الأوروبي اليوم وغداً، لبحث فرض الحزمة السادسة من العقوبات ضد روسيا، بعد أن فشلت اجتماعات الأحد في الاتفاق على حظر النفط الروسي، بينما تتواصل المحادثات في محاولة للاتفاق على حظر الشحنات الروسية المنقولة بحراً، مع السماح بالتسليم عبر خط الأنابيب.

ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوياتها في شهرين.. وخام برنت يتخطى 120 دولارًا

يأتي ذلك فيما تجتمع مجموعة «أوبك بلس» يوم الخمس القادم، وكانت قد اتفقت سابقاً على زيادة الإنتاج بمقدار 432 ألف برميل يومياً خلال شهر يوليو المقبل.

أرامكو قد ترفع أسعار النفط أكثر من 1.50 دولار للبرميل

في سياقٍ متصل، أعلنت عددٌ من الصحف المحلية في السعودية، أنَّ المملكة قد ترفع أسعار جميع أنواع الخام التي تبيعها إلى آسيا في يوليو، نتيجة الارتفاع الكبير لهوامش تكرير البنزين ووقود الطائرات، إضافة إلى إمكانية تعافي الطلب الصيني.

«رويترز»: السعودية قد ترفع أسعار جميع أنواع الخام لآسيا في يوليو

وقالت 6 مصادر للتكرير في مسح أجرته وكالة “رويترز” أنَّ سعر البيع الرسمي لشهر يوليو للخام العربي الخفيف قد يرتفع ما بين دولار و1.50 دولار للبرميل مقارنة بشهر يونيو، بينما توقعت 3 مصادر أخرى ارتفاع السعر بما يزيد عن 1.50 دولار للبرميل.

هذا وتقوم شركة أرامكو السعودية العملاقة بتحديد أسعار النفط الخام وفقاً لتوصيات العملاء، ونتيجة لحساب التغير في قيمة النفط استناداً للعائدات وأسعار المنتجات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد