السعودية: فتح الأبواب أمام المواطنين للسفر إلى هذه الدولة بدون تأشيرة لمدة 60 يومًا

أعلنت وزارة الخارجية القرغيزية عن تعديلات على نظام تأشيرات الزيارة في البلاد، حيث يسمح هذا النظام لمواطني عدد من الدول، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، بالدخول إلى جمهورية قرغيزستان دون الحاجة لتأشيرة لمدة تصل إلى 60 يومًا، وفيما يلي شروط منح التأشيرة وفقًا للإعلان الصادر عن سفارة المملكة العربية السعودية في قرغيزستان:

الخطوط الجوية السعودية - مصدر الصورة: CNN

  1. يتم السماح لمواطني الدول المشمولة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، بالدخول إلى جمهورية قرغيزستان دون تأشيرة لمدة تصل إلى 60 يومًا.
  2. عند انتهاء فترة الإقامة القصيرة المسموح بها لمدة 60 يومًا، يجب على الزائر الأجنبي مغادرة جمهورية قرغيزستان لمدة لا تقل عن 60 يومًا، ثم يتم السماح له بالعودة مرة أخرى دون تأشيرة لمدة 60 يومًا إضافية.
  3. إذا لم يغادر الزائر الأجنبي أراضي قرغيزستان بعد انتهاء فترة الإقامة القصيرة المسموح بها (60 يومًا)، سيعتبر ذلك انتهاكًا للقانون، وسيتم فرض غرامة مالية على الزائر عند مغادرته جمهورية قرغيزستان، يجب عليه تسديد الغرامة قبل السفر من خلال تقديم إيصال الدفع إلى القسم القنصلي التابع لوزارة الخارجية القرغيزية في المطار للحصول على ختم الخروج.
  4. تم إلغاء تأشيرة “run” التي كانت تُسمح للزائر الأجنبي بالسفر إلى أي دولة أخرى قبل نهاية فترة إقامته، والعودة إلى جمهورية قرغيزستان مرة أخرى.
  5. يجب على أي شخص يرغب في تمديد فترة إقامته في جمهورية قرغيزستان تقديم طلب للحصول على تأشيرة مناسبة (سياحة، إقامة، عمل) قبل انتهاء فترة الإقامة القصيرة، والتي لا تتجاوز 60 يومًا، حتى يتسنى له البقاء في البلاد لفترة أطول.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد