السعودية.. نصف مليون ريال غرامة لمزاد الخيول العربية بدون ترخيص

قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية بفرض غرامة كبيرة تُقدر بنصف مليون ريال سعودي على مزاد خيل عربي أصيل بدون ترخيص، بالإضافة إلى 100 ألف ريال حال أقيم المزاد على منصات التواصل بدون تصريح.

مزاد الخيل العربي الأصيل المصدر/ منصة x

تفاصيل عقوبة إقامة مزاد للخيول العربية الأصيلة بدون ترخيص

أوضحت المسودة الخاصة بالمخالفات والعقوبات التابعة للائحة التنظيمية للخيول العربية الأصيلة، أن الذي يُخالف الشروط المنصوص عليها في الاتفاقية المُبرمة يتعرض لغرامة لا تتجاوز النصف مليون ريال سعودي، و300 ألف ريال في حالة عدم توفير الخدمات العامة خلال إقامة البطولات.

ونجحت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة في الإشراف على مركز الملك عبد العزيز للخيول العربية الأصيلة، والذي يعد موطنًا لهذه السلالة من الخيول بالسعودية والشرق الأوسط.

وتهدف المملكة من إنشاء مركز الملك عبد العزيز للخيول العربية الأصيلة لاستمرار انتاج هذه الأحصنة وتحسين الصفات والسلالات، والحفاظ على الخيول العربية والتي ترجع أنساب البعض منها للجزيرة العربية، بالإضافة إلى اهتمام المركز بهذه السلالات على مستوى السعودية.

كما أنه يمثل السعودية في المنظمات الدولية، ويطبق المعايير الدولية للرعاية والتسجيل والتنقلات.

موقع مركز الملك عبد العزيز للخيول العربية الأصيلة
يوجد مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة في منطقة ديراب، والتي تعتبر أفضل المناطق الزراعية القريبة من الرياض من ناحية الجنوب الغربي ب 35 كيلومتراً.

ويبلغ مساحة المركز نحو مليون متر مربع، كما أن عدد الخيول التي تتواجد بالمركز تُقدر بنحو 297 خيلًا.

بينما عدد الملاك الذين سجلوا أسماؤهم بالمركز يُقدرون بنحو 8.200 مالك، فيما عدد الخيل المسجلة في المركز حتى تاريخ منتصف 2018م يُقدرون ب 28.360 خيلاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد