السعودية تُدين الهجوم على القاعدة الأمريكية بالأردن

قامت المملكة العربية السعودية بإدانة الهجوم الذي وصفته بالإرهابي على قاعدة تابعة للولايات المتحدة الأمريكية على الحدود الأردنية.

ونددت المملكة بأشد العبارات الهجوم على القاعدة الأمريكية، بعدما شهدت مقتل عدد من الجنود الأمريكان وإصابة آخرين.

وكان الهجوم الذي وقع خلال الأيام القليلة الماضية على قاعد عسكرية أمريكية قد أدت إلى مقتل 3 جنود من قوات الدفاع الأمريكي “البنتاجون”، وتعرض 24 آخرين للإصابة، حيث جاءت حالات الكثير منهم خطيرة للغاية.

وشددت الخارجية السعودية على دعم المملكة القوي والثابت للجهود الدولية من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف والقضاء عليه، حيث أكدت على ضرورة تجفيف منابع تمويله وصوره.

 

في السياق ذاته، دعت المملكة لدعم المنظمة الإنسانية “الأونرو”، بعدما قامت عدد من الدول بقطع التمويل المقدم للمنظمة، مؤكدة على أن لديها دورًا إنسانيًا في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة تجاه القصف الصهيوني الغاشم والمستمر.

وأشارت الخارجية السعودية في بيانها الصادر منذ قليل، إلى أن منظمة “الأونرو” والعاملون بها يواجهون خطرًا حقيقيًا فيما يتعلق باستمرار تقديمها للمساعدات الإنسانية في غزة.

وأوضحت أن هناك عددًا من العاملين بالمنظمة لقوا حتفهم جراء القصف الجوي الإسرائيلي، حينما كانوا يقدمون المساعدات لقطاع غزة منذ أحداث السابع من أكتوبر الماضي.

الجدير بالذكر أن قطاع غزة بواجه إبادة جماعية بسبب الانتهاكات الإسرائيلية على كافة الأصعدة، بالإضافة إلى تعرض الآلاف من المدنيين للقتل بسبب القصف الصهيوني المتواصل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد