السعودية توقع اتفاقية عسكرية تاريخية مع مصر

في إتفاقية وصفتها وكالات الأنباء بالتاريخية.. وقع محمد صلاح الدين، وزير الإنتاج الحربي المصري، مذكرة تفاهم مع أحمد بن عبد العزيز العوهلي، محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية، لإقامة شراكات استراتيجية بين البلدين، وأكد الوزير أن هذا يأتي نتيجة إيمان كلا الجانبين بأهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات، والتي تعود بالمنفعة المشتركة على كل منهما.

أعلام السعودية ومصر - مصدر الصورة: يوتيوب

وأكد أيضًا على دور الوزارة في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة والشرطة من الذخائر والأسلحة والمعدات، فضلًا عن استغلال القدرات الإنتاجية الزائدة لتصنيع منتجات مدنية متنوعة والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية في مصر.

واصطحب وزير الإنتاج الحربي المصري، محافظ الهيئة العسكرية السعودية في جولة داخل جناح وزارة الإنتاج الحربي، حيث تم استعراض أحدث المنتجات العسكرية والأسلحة والمعدات، بالإضافة إلى عرض القدرات التصنيعية والتكنولوجية والفنية المتاحة في الشركات والوحدات التابعة للوزارة.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري أيضًا استفادة الوزارة من الخبرات السعودية في عدة مجالات، وأشار إلى التزام الوزارة بالتعاون مع الشركات العالمية في نقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة في مصر، وذلك في إطار التوجه العام للدولة نحو تطوير وتطويع القدرات والإمكانيات الصناعية والتكنولوجية، بما يدعم استراتيجيات التنمية المستدامة ويحقق أعلى معايير الجودة العالمية.

وشدد على أن مصر تعد سوقًا واعدة لاستقطاب منتجات الشركات العالمية، ويمكن تصنيعها بواسطة شركات الإنتاج الحربي، مع تصديرها إلى دول المنطقة والقارة الإفريقية، وذلك بفضل الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به مصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد