السعودية: توطين مهنة طب الأسنان في القطاع الخاص بنسبة 35%

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع وزارة الصحة عن قرار جديد يهدف إلى توطين مهنة طب الأسنان في القطاع الخاص بنسبة 35%، وهو القرار الذي سيتم تنفيذه اعتبارًا من 29 شعبان 1445هـ الموافق 10 مارس 2024م، بهدف توفير فرص عمل جديدة ومشجعة للمواطنين والمواطنات في جميع أنحاء المملكة.

طبيب أسنان يقوم بعمله - مصدر الصورة: يوتيوب

وأكدت وزارة الصحة أنها ستتولى متابعة وتنفيذ هذا القرار، حيث ستتولى مهمة الإشراف على تنفيذه بناءً على احتياجات سوق العمل وخصوصيات مهنة طب الأسنان، علاوة على ذلك، ستستفيد منشآت القطاع الخاص من المحفزات وبرامج الدعم التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمساعدتها في توظيف المواطنين.

يشمل هذا الدعم عملية الاستقطاب والبحث عن العاملين المناسبين وعملية التدريب والتأهيل الضرورية وعملية التوظيف والاستمرار الوظيفي، وستكون هناك أولوية للاستفادة من جميع برامج دعم التوطين المتاحة في المنظومة، بالإضافة إلى برامج الدعم والتوظيف المقدمة من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

وقد أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دليلًا إرشاديًا يوضح تفاصيل عملية التوطين والمهن والنسب المطلوبة على موقع الوزارة الإلكتروني، وتؤكد الوزارة على أهمية التزام المنشآت بتطبيق الأحكام والتعليمات المتعلقة بهذا القرار، حفاظًا على تجنب العقوبات النظامية المترتبة على المخالفين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد