السعودية تنفي إدعاءات الاعتداء على أثيوبيين أثناء عبورهم حدود المملكة

قام مصدر مسؤول بنفي الادعاءات والمزاعم التي وردت في تقرير إحدى المنظمات التي تتعلق بالاعتداء على مجموعات من الجنسية الإثيوبية، وذلك أثناء عبورهم الحدود اليمنية السعودية، كما أكد على أنه لا أساس لكل هذه التقارير من الصحة، وهي تستند إلى مصادر غير موثوقة.

علم المملكة العربية السعودية - مصدر الصورة: العربية

استنكر المصدر قيام بعض المنظمات بإثارة الادعاءات الكاذبة عن المملكة، وما وصلت إليه من نشر تقارير مسيسة والترويج لها في سياق الحملات الإعلامية المغرضة، والتي يتم إثارتها بشكل متكرر.

علم المملكة العربية السعودية

حيث أكد المصدر أن تلك الإدعاءات لها أهداف مشبوهة، كما أكد على أنه تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لمجاميع بشرية تعرضت لإصابات نارية، وكان ذلك من قبل جماعات مسلحة لدفعها إلى دخول المملكة العربية السعودية بالإجبار عبر الحدود السعودية اليمنية.

وأضاف المصدر على ضرورة التزام جهات إنفاذ القانون في المملكة العربية السعودية بمبادئ حقوق الإنسان التي نص عليه في أنظمتها والقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الإنسانية لمن يتم ضبطهم من مخالفي أمن الحدود، ومعاملتهم وفق أنظمة المملكة العربية السعودية والتزامها بموجب المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

شدد المصدر على أن كل الذي نشر بشأن الاعتداء على مجموعات من الجنسية الإثيوبية لا أساس له من الصحة، وما هو إلا ادعاءات ومزاعم واردة من بعض المنظمات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد