عاجل| السعودية تقدم تعازيها للشعب المصري في حادث حريق الكنيسة| وارتفاع كبير في أعداد الضحايا

في أول تعليق رسمي على الحادث الأليم الذي تعرضت له كنيسة أو سيفين بمنطقة إمبابة بالجيزة، أعربت وزارة الخارجية السُّعُودية عن بالغ الحزن والأسى من جرّاءِ حادث الحريق المروع الذي تعرضت له إحدى الكنائس في جمهورية مصر العربية، الذي تسبب في وفاة وإصابة العشرات الذين تم على الفور نقلهم إلى المستشفيات القريبة.

عاجل| السعودية تقدم تعازيها للشعب المصري في حادث حريق الكنيسة| وارتفاع كبير في أعداد الضحايا

عزاء السُّعُودية للشعب المصري

وقدمت وزارة الخارجية السُّعُودية في بيان رسمي لها أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب مصر، متمنية للمصابين الشفاء العاجل، والأمن والسلامة لجمهورية مصر وشعبها الشقيق.

كما أعربت وزارة الخارجية الأردنية، عن تعازيها ومواساتها لجمهورية مصر العربية، لسقوط ضحايا في حادث حريق كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، مؤكدة تعاطف المملكة مع حكومة وشعب جمهورية مصر العربية، مُعربة عن خالص التعازي لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

أعلام الدول العربية
ألوان علم الأردن

وارتفاع أعداد الضحايا

يأتي هذا في الوقت الذي ارتفعت فيه أعداد الضحايا إلى 41 قتيل في أحدث بيان لوزارة الصحة المصرية، في الوقت الذي أشارت فيه تقارير صحفية عن وصول الوَفَيَات إلى 55 حالة، في حين أصيب العشرات المتواجدين الآن في المستشفيات القريبة.

 

سبب الحريق

وأشار بيان لوزارة الداخلية المصرية، أن خلل كهربائي يقف وراء حريق الكنيسة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، وتمت السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والضحايا ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد