السعودية.. تعليق الدراسة في عدد من المدارس والجامعات بالمملكة بسبب الأمطار والسيول

قامت وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية بتعليق الدراسة في عدد من المدارس والجامعات، بعد ظروف الطقس السيئة اليوم الثلاثاء.

المدارس الجامعات التي علقت دراستها.. اليوم الثلاثاء

جاءت المدارس والجامعات التي علقت دراستها اليوم
الثلاثاء؛ كالتالي: “تعليم الرياض، وتعليم المجمعة، وجامعة المجمعة، وجامعة الملك عبدالعزيز بفرع رابغ، وجامعة القصيم، وتعليم القصيم، وتعليم الرس، وتعليم عنيزة”.

 

وأيضًا: “تعليم المذنب، وتعليم الزلفي، وتعليم الغاط، وجامعة شقراء، وتعليم شقراء، وجامعة حفر الباطن، وتعليم حفر الباطن، وتعليم حائل، وجامعة حائل، واالتدريب التقني بحائل”.

بالإضافة إلى: “ثادق،  وحريملاء، والقويعية، والجامعة السعودية الإلكترونية في حائل والقصيم”.

توقعات صادمة لحالة الطقس في السعودية

وتشهد عدد من المناطق بالمملكة العربية السعودية طقسًا سيئًا، بعد الأمطار الغزيرة والسيول التي ضربت هذه المناطق خلال الساعات الماضية.

وتوقع مركز الأرصاد الوطني السعودي أن العاصمة السعودية الرياض ومكة المكرمة والمناطق الشرقية ستشهد أمطار رعدية تصل للسيول، بينما ستصاحب هذه السيول موجات من البرد الشديدة.

فيما تنبأ بأن تكون هناك رياح نشطة وقوية على هذه المناطق، حيث ناشدت مديرية الدفاع المدني السعودي بضرورة الابتعاد عن الأماكن التي تشهد تجمعًا للمياه وهطولًا للأمطار بغزارة، وأيضًا أعمدة الإنارة.

بينما ناشدت الدفاع المدني السعودي بضرورة الحرص عند قيادة السيارات، خاصة على الطرق السريعة والوعرة، مؤكدًة على كثرة الحوادث خلال هطول الأمطار وتواجد حالة من الضبابية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد