السعودية.. تعليق الدراسة في بلاد الحرمين بسبب السيول والأمطار الرعدية

قررت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تعليق الدراسة في عدد من المدن والمناطق ببلاد الحرمين الشريفين، اليوم الخميس الموافق ال 28 من مارس الجاري، وذلك بعد تحذيرات المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية.

وكانت مديرية الدفاع المدني السعودي والمركز الوطني للأرصاد الجوية قد وجهوا تحذيرات شديدة من طقس سيء وعنيف يضرب عددًا من مناطق المملكة، ابتدءًا من اليوم الخميس الموافق ال 28 من مارس الجاري، حيث يتوقع أن تكون هناك سيول وأمطار رعدية بجانب انعدام في الرؤية الأفقية.

كما قامت جامعة الطائف بتعليق الدراسة الحضورية اليوم الخميس، الموافق الثامن والعشرون من مارس الجاري 2024.

وحولت الجامعة السعودي الدراسة “عن بُعد” عبر المنصة الإلكترونية “البلاك بورد” في جامعة الطائف بالحوية وكافة الفروع الموجودة في المملكة.

وأكد جامعة الطائف على استمرار دوام الموظفين عن بُعد وفقًا للأنظمة واللوائح المعمول بها، بعد التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصاً على سلامة طلبة الجامعة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.

وكانت مديرية الدفاع المدني السعودي قد حذرت من عدم التواجد في المستنقعات المائية أو السباحة بها، وذلك لخطورتها كونها غير مخصصة لهذا الغرض، بالإضافة إلى الابتعاد عن الأعمدة الكهربائية والسير بهدوء على الطرق السريعة والوعرة تجنبًا للحوادث أثناء هطول الأمطار الرعدية الغزيرة.

وتُهيب الدفاع المدني السعودي لضرورة اتباع تعليمات الأمن والسلامة التي تقوم بنشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة خلال الفترة الحالية لتجنب أي أضرار للمواطنين جراء السيول المتوقع جريانها في السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد