السعودية تعلن عن غرامة 1000 ريال لمن يقوم بهذا التصرف

أعلنت السلطات السعودية صباح اليوم الأربعاء عن فرض غرامة تقدر بألف ريال سعودي أي ما يعادل 266 دولار على الأفراد الذين يقومون بإلقاء النفايات في الطرق أو من نوافذ السيارات، وأوضحت أن المخالفة الخاصة بنقل النفايات الخطرة أو إدارتها قد تصل إلى 10 ملايين ريال.

السعودية تعلن عن غرامة الف ريال

السعودية تعلن عن غرامة الف ريال

غرامة جديدة في السعودية

ذكرت صحيفة عكاظ صباح الأربعاء، أن قطاع البيئة والزراعة والمياه في المملكة العربية السعودية، عن اعتماد بعض القواعد التنظيمية الجديدة عن طريق الجدول الخاص بمخالفات النظم الخاصة بإدارة النفايات واللوائح التنفيذية الخاصة به.

غرامة ألف ريال لهذه الفئة

وحسب ما ذكر فإنه سوف يتم إحالة من يقوم بارتكاب هذه المخالفات إلى المحاكم المختصة، على أن تتولي النيابة العامة التحقيق والإدعاء، كما ستقوم اللجان بالنظر في المخالفات وتوقيع العقوبات المناسبة بحيث لا تزيد عن 10 ملايين ريال، أو التي تتعلق بتعليق الرخص أو التصريح لمدة تزيد عن 6 أشهر أو إلغاء الرخصة.

وقد تم تقدير قيمة المخالفة الخاصة بنقل النفايات الخطرة أو إدارتها مخالفة للرخصة الصادرة من المركز على ان يكون الحد الأدنى لقيمة هذه المخالفة مليون ريال، ولا تزيد عن 10 مليون ريال مع إلغاء الرخصة أو التصريح.

كما حدد النظام العقوبة الخاصة بنبش النفايات وبعثرة محتواها والقيام باستخراج النفايات السامة لإعادة تدويرها للأفراد غرامة تقدر بألف ريال على أن يكون الحد الأعلى 10 آلاف ريال، كما تم نحديد الغرامة الخاصة بعدم إزالة نفايات الهدم والبناء والناتجة عن أعمال الترميم والبناء والهدم بغرامة تتراوح ما بين 5 آلاف ريال وحتى 20 ألف ريال.

يذكر أن السعودية قد أعلنت حلال الفترة السابقة عن سن عدد من القوانين الخاصة بالحفاظ على البيئة ومنع تلوث البيئة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد