السعودية تعلن الحرب على الحوثي وتقصف مواقع تابعه له !

في خبر عاجل ورد في منتصف ليلة السادس والعشرين من مارس 2015 قامت وبشكل مفاجئ بعض المقاتلات السعودية بالإغارة على عدة مواقع تابعة للحوثيين في اليمن، وقد قامت القوات الجوية السعودية بقصف عدة مقرات للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء صباح الخميس في ساعاته الأولى، حيث استطاعت تدمير معظم آليات الدفاع الجوي التابعة للحوثي وأكدت القوات  أن السماء اليمنية تحت سيطرة القوات الجوية السعودية.

يأتي هذا الخبر بعد اجتماع للدول الخليجية الإمارات والسعودية وقطر والكويت والبحرين تمخض عنه بيان أعلنت من خلاله الدول الخليجة استجابتها لنداء رئيس اليمن “عبد ربه منصور هادي” من أجل حماية اليمن وشعب اليمن من خطر الانقلاب الحوثي على البلاد.

وتزامن هذا الخبر مع إعلان السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الامريكية “الجبير” بدأ عملية عسكرية في اليمن تحت اسم “عاصفة الحزم” ضد  الحوثيين وقال “الجبير” إن العملية العسكرية تستهدف ضرب المواقع العسكرية عبر القوات الجوية الخليجية مشاركة في العملية 10 دول منها دول الخليج كافة باستثناء سلطنة عمان.

كما كان رياض ياسين الوزير اليمني في حكومة  هادي قد طالب مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية في ذات اليوم بضرورة التدخل العسكري في اليمن من أجل إعادة التوازن للمنطقة والإستقرار لليمن.

وفي خضم هذا كانت النتيجة الأولية للعملية استهداف مطار صنعاء ما إدى إلى تدمير أربعة طائرات تابعة للحوثي بالإضافة لعدة مقرات عسكرية أخرى تم  استهدافها.

وتتسارع هذه الأخبار في خضم الأحداث التي تشهدها اليمن وانقلاب الحوثي وما ترتب عليه من تجزئة للبلاد وسيطرة الحوثيين على أماكن شاسعة في اليمن كان ابرزها السيطرة على العاصمة صنعاء وكذلك إعلان تنظيم القاعدة عدة عمليات انتحارية ضد الحوثي وسيطرة الحوثيين على القصر الرئاسي وبعد ذلك اتسع الامر لانقلاب دستوري كامل أعلن فيه الحوثيين سيطرتهم على البلاد واستحداث دستور جديد وكذلك اشتداد المعارك في محافظات البيضاء ومأرب وعدن.

يشار إلى أن الحوثيين بدأو عملهم العسكري بعدما فشلت كافة مساعيهم من خلال التظاهرات التي دعت اليها جماعة الحوثي في ايلول سبمتبر الماضي 2014.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

8 تعليقات
  1. bbvnabil يقول

    الاتحاد العربي شيء جميل جدا لكن هل سيدوم مستحيل لانه اتحاد مصالح وعند انتهاء الازمة في اليمن سيقفل الموضوع لانه سيطلب من العرب التدخل في غزة وهم لن يجرؤ على مثل هل الفعل او حتى الجزر الذين يقولون انها محتلة من ايران فهل يقدر احد ان يتحرك نحوها ابدا ان العرب يستقون على الضعفاء فقط بل الضعفاء منهم فقط هل ارسل العرب كلاشنكوف واحد الى غزة بل اكثر من ذالك تواطؤ مع الكيان ضدهم وحاصروها ومنع عنها السلاح والمال ومازالو يفعلون في لبنان تواطؤ ضد المقاومة هناك ودفعو فاتورة الحرب للعدو بل واصرو ان تستمر الحرب اياما اخرى
    لا لا لا والف لا لن يتحد العرب الا لتدمير انفسهم بايديهم

  2. مصطفى المرياني يقول

    واخيرا السعوديه جنت على نفسها فانتظرو اني معكم من المنتظرين

  3. Man yemeni يقول

    الشرعيه اليمنيه تم الإتفاق عليها من قبل الشعب اليمني والآن الميليشيات الحوثيه والعفاشيه تخرج عن الدستور لتقلق الأمن باليمن تلبية مطالب خارجيه فارسيه

  4. العرب الكلاب يقول

    اكتب تعليقك سلام هذي العشر دول عرابية حاشاكم عبرية لماذا لم تذربو اسرائيل يا جبانة تذربو دولة فقيرة بسلاح الامريكي يا خباتة لعنكم الله يا السوعود انتم و من معاكم

  5. عبدالاله فرحان يقول

    يجب على التحالف وقف عملياتة ضد اليمن ويستجيب للحل السياسي .

  6. AHMED يقول

    هم الله يخزيهم ليش شو هم في انقلابات ربيع العربي كلهم دعموه وفي اليمن لان الحوثيين ليس من طائفتهم ويهددون اسرائيل لهذا السبب هم اغروا عليهم وضربوهم

  7. عامر يقول

    اجتمعت كلمت الباطل وأنجزت شياطينها فعلتهم الدنيئة بقصفهم اليمن الاسلامية العربية.
    ولكن تفرقوا واحكموا بشرعية اسرائيل وحقها الرد على حماس في فلسطين.
    السوأل لماذا لم يكن ردهم على اسرائيل مثلما ردهم على اليمن؟