السعودية تعاقب شركتين سويسريتين بغرامة 4 مليون ريال لمخالفتهما قانون سوق رأس المال

كشفت هيئة السوق المالية السعودية CMA اليوم الجمعة أنها فرضت غرامة على شركتين سويسريتين ، وذلك بمبلغ قدره 4.2 مليون ريال (أو ما يعادل نحو 1.12 مليون دولار أمريكي)، نتيجة لقيام الشركتين بتعاملات غير مرخصة في سوق الأوراق المالية السعودية.

هيئة السوق المالية السعودية

مبنى هيئة السوق المالية السعودية _ مصدر الصورة: موقع العربية

وقالت هيئة السوق المالية السعودية أن لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية ACRSD أصدرت حكمها النهائي بإدانة الشركتين، وهما؛ شركة التسويق الدولية السويسرية والشركة السويسرية الدولية للخدمات المالية Swissfs ، مشيرة إلى أنهما قد خالفتا قانون سوق رأس المال ولوائح أعمال الأوراق المالية.

وأضاف بيان الهيئة التنظيمية السعودية أن الشركتين قد مارستا أنشطة ، دون الحصول على ترخيص من هيئة أسواق المال بمزاولتها، وتشمل تلك الأنشطة التعامل وتقديم خدمات التداول، واستلام أو تحويل الأموال مقابل الخدمات من خلال الحساب البنكي لشركة سويس إنترناشونال ماركتينج  Swiss International Marketing Co..

وتابعت هيئة السوق المالية السعودية أن تلك النشاطات تمت مزاولتها من قبل الشركتين خلال الفترة من 1 يوليو 2021 وحتى 29 ديسمبر 2021، مضيفة أنه قد تم تغريم كل منهما بمبلغ 2.1 مليون ريال، لمخالفتهما المادة (31) من نظام السوق المالية، وكذلك المادتين (5) و(17) من لائحة أعمال الأوراق المالية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد