السعودية تطلق “سير” أول علامة تجارية لتصنيع للسيارات الكهربائية

أعلن ولي العهد ورئيس الوزراء محمد بن سلمان، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، يوم الخميس عن إطلاق “سير”، أول علامة تجارية سعودية للسيارات الكهربائية، والتي ستساهم في قطاع تصنيع السيارات في المملكة العربية السعودية.

سير أول علامة تجارية سعودية للسيارات

سير أول علامة تجارية سعودية للسيارات

ويأتي هذا الإطلاق تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة للتركيز على إطلاق العنان لقدرات القطاعات الواعدة محلياً والتي يمكن أن تساعد في دفع عجلة تنويع الاقتصاد للمساعدة في تحقيق أهداف رؤية 2030. بالإضافة إلى ذلك، ستساهم الشركة في جهود المملكة العربية السعودية الرامية إلى الحد من انبعاثات الكربون ودفع عجلة الاستدامة لمعالجة تأثير تغير المناخ.

وأثناء الإعلان عن الإطلاق، قال ولي العهد: “لا تقوم المملكة العربية السعودية ببناء علامة تجارية جديدة للسيارات فحسب، بل إنها تشعل صناعة جديدة ونظاماً بيئياً يجذب الاستثمارات الدولية والمحلية، ويخلق فرص عمل للمواهب المحلية، ويمكن القطاع الخاص، ومن شأن ذلك أن يسهم أيضاً في زيادة الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية على مدى العقد المقبل، كجزء من استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لدفع عجلة النمو الاقتصادي بما يتماشى مع رؤية 2030”.

وتعد “سير” أول علامة تجارية سعودية للسيارات تنتج سيارات كهربائية في المملكة العربية السعودية، وستقوم بتصميم وتصنيع وبيع مجموعة من السيارات للمستهلكين في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك سيارات السيدان والسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات.

وكجزء من استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتنويع نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية من خلال الاستثمار في صناعات النمو الواعدة، ستجذب “سير” أكثر من 150 مليون دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر، وتخلق ما يصل إلى 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ومن المتوقع أن تساهم “سير” بشكل مباشر بمبلغ 8 مليارات دولار في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية بحلول عام 2034.

وستقوم الشركة، بمشروع مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة هون هاي للصناعات الدقيقة (فوكسكون)، بترخيص تكنولوجيا المكونات من BMW لاستخدامها في عملية تطوير المركبات.

وستعمل فوكسكون على تطوير البنية الكهربائية للسيارات، مما سيؤدي إلى مجموعة من المنتجات التي ستقود في مجالات المعلومات والترفيه والاتصال وتقنيات القيادة الذاتية.

وسيتم تصميم وتصنيع كل سيارة في المملكة العربية السعودية واختبارها وفقاً لأعلى معايير مراقبة الجودة والسلامة العالمية للسيارات.

ومن المقرر أن تتوفر سيارات سير في عام 2025.

وقال يونغ ليو، رئيس مجلس إدارة مجموعة هون هاي للتكنولوجيا، إن فوكسكون متحمسة لشراكتنا مع صندوق الاستثمارات العامة لإنشاء شركة سيارات جديدة تركز على تصميم وتصنيع السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية ومن أجلها، “سنستفيد من الخبرة التكنولوجية لشركة فوكسكون لدعم رؤية سير المتمثلة في إنشاء مجموعة من السيارات الكهربائية الشهيرة التي تم بناؤها حول مواضيع الاتصال والمعلومات والترفيه والاستقلالية.

نريد أن نجعل السيارات الكهربائية سائدة، وهذا ما ستحققه سير في المملكة العربية السعودية والمنطقة ككل”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد