السعودية تشارك في الدورة الخامسة لمعرض “تراثنا” للحِرف اليدوية والتراثية بمصر

ظهرت مشاركة هيئة التراث، مُمَثِلة عن وزارة الثقافة، في فعاليات الدورة الخامسة “لمعرض تراثنا” للحرف اليدوية والتراثية، والذي يتم عقده في الفترة من يوم 8 إلى 14 من شهر أكتوبر الجاري، داخل مركز مصر للمعارض الدولية، وذلك تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

الدورة الخامسة لمعرض "تراثنا" للحِرف اليدزية والتراثية. المصدر صحيفة سبق الإلكترونية.

وقام “أسامة بن أحمد نقلي” سفير خادم الحرمين الشريفين، بزيارة جناح هيئة التراث، الذي يحرص على تقديم العديد من المنتجات التراثية والحِرف اليدوية، ومنها الخوصيات والمشغولات النخيلية والأحجار الكريمة والجبسية والسبح والصناعات الجلدية، بالإضافة إلى الكثير من المنتجات اليدوية، والتي بدورها تبرز التراث الوطني، والهوية الثقافية للمملكة السعودية.

وقد نوّه السفير “نقلي” بالنهضة التنموية، التي تمر بها المملكة السعودية برعاية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، “خادم الحرمين الشريفين”، وسمو الأمير ولي عهده الأمين، حفظهما الله، وحرصت تلك النهضة في الوقت ذاته، على المحافظة على التراث الوطني والهوية الثقافية للمملكة السعودية.

وقد أظهر السفير “نقلي”، إعجابه بما تضمنه جناح هيئة التراث، من العديد من المنتجات اليدوية والتراثية، ذات الرمزية الاجتماعية والثقافية، التي تجسد الإرث التاريخي والثقافي للمملكة السعودية.

وأشاد بجهود هيئة التراث الحاضرة في معرض “تراثنا” في ختام زيارته، عن طريق العديد من المنتجات والحِرف، التي تسعى إلى عكس التنوع الحِرفي الغني، الذي تمتاز به المملكة السعودية، بالإضافة إلى ما تتمتع به من تراث استثنائي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. منيرة ضويحي فاطم المطيري يقول

    ان الزياده تساهم في تحسين العمل وتشجيع المواطنين ع المثمره وبذل الجهد