السعودية تشارك في أعمال المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو

شاركت المملكة العربية السعودية، في أعمال الدورة رقم 215، للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو في العاصمة الفرنسية باريس.

السعودية

وتستمر أعمال دورة المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو حتى يوم 19 أكتوبر/تشرين أول الحالي.

ومثل المملكة العربية السعودية في أعمال الدورة، الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن، المندوب الدائم للسعودية لدى اليونسكو، ورئيسة لجنة البرامج والعلاقات الخارجية المنبثقة من المجلس التنفيذي، بمشاركة أمين عام اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم، أحمد بن عبد العزيز البليهد، ومجموعة من الخبراء من وزارة الثقافة، ووزارة التعليم، وهيئة حقوق الإنسان.

وكانت كلمة المملكة العربية السعودية، حسب بيان رسمي من السفارة السعودية بالقاهرة، قد ركزت على سعي المملكة لتعزيز دورها في المنظمة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال توجهات رؤية المملكة 2030.

ورحَّبت المملكة العربية السعودية، بمخرجات قمة تحول التعليم، مؤكدة أهمية إعادة الهدف الرابع من أهداف خطة التنمية المستدامة إلى مساره الصحيح، إضافة إلى مخرجات مؤتمر اليونسكو العالمي للسياسات الثقافية والتنمية المستدامة (موندياكلت 2022)، الذي أعرب فيه وفد المملكة برئاسة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة، عن تأييده البيان الختامي.

كما شددت السعودية على دعمها الكبير لجميع الجهود التي تهدف إلى تطوير آليات تبادل المعرفة، والجهود الرامية لبناء السياسات والخطط الإستراتيجية الوطنية وكذلك تشجيع الاستثمار، بجانب دعم القدرات والمهارات في مجالات الثقافة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد