السعودية تستهدف توسيع الربط الجوي إلى أكثر من 250 وجهة بحلول عام 2030

أعلن عبدالله الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية، عزم السعودية على تعزيز الربط الجوي إلى أكثر من 250 وجهة بحلول عام 2030، وذلك كجزء من استراتيجيتها الوطنية للطيران.

تهدف هذه الاستراتيجية إلى تعزيز القطاع الجوي في المملكة من خلال توسيع شبكة المطارات والمراكز العالمية للطيران في جدة والرياض.

أدلى الدعيلج بهذه التصريحات خلال مشاركته في مؤتمر الطيران السعودي البرازيلي الدولي، حيث أشاد بالإمكانيات اللوجستية لأميركا اللاتينية التي تضم 21 دولة.

وأكد أن هذه الإمكانيات ستسهم في تعزيز التعاون والتجارة بين المملكة وأميركا اللاتينية، مما يعزز الترابط الاقتصادي والتعاون بين البلدين.

وشدد على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تحقيق هذه الأهداف الاقتصادية المشتركة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

 لقاءات

كما أجرى الدعيلج عدة لقاءات ثنائية مع كبار المسؤولين في البرازيل وأوروغواي وليوناردو بلينغيني، رئيس تكتل اللاتيني، وفرناندو نارانجو، رئيس سلطة الطيران المدني في كوستاريكا.

تم خلال هذه اللقاءات استعراض الفرص المتاحة لتعزيز التعاون في مجالات متعددة تهم كل الأطراف، بما في ذلك تعزيز قطاع النقل الجوي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد