السعودية تستعرض قوتها العسكرية.. “الدهناء” مدرعة تكتيكية من الطراز الفريد

تواصل المملكة العربية السعودية استعراضها للقوة العسكرية والأسلحة والمعدات التي تمتلكها، وذلك خلال الجناح المشارك من وزارة الداخلية في معرض الدفاع العالمي لهذا العام 2024.

الدهناء.. أهميتها للجيش السعودي

تعتبر مدرعة “الدهناء” إحدى المدرعات السعودية المحلية الصنع، والتي تمتاز بالدفع الرباعي المتعدد المهام، والتي تتوافق مع المواصفات والاستخدامات العسكرية المتطورة.

وتعد مميزات “الدهناء” كثيرة وعديدة، حيث تمتاز بالسرعة، وتوفير أعلى مستويات الحماية للأفراد من أجل أداء الوظائف الموكلة لهم، إلى جانب استخدامها في أعمال الدوريات والتدخل السريع.

وتمتلك المدرعة السعودية القدرة على المناورة والتواجد في مختلف التضاريس، كما أنها مزودة بأحدث التجهيزات المتطورة والأنظمة الاتصالية والتسليح.

جاء استعراض المدرعة السعودية والتي حملت اسم “الدهناء”، للتأكيد على ما تحظى به وزارة الدفاع والصناعات العسكرية والأمنية في المملكة العربية السعودية من دعم غير محدود ورعاية كبيرة، وذلك من أجل تعزيز الاستقلالية الإستراتيجية في بلاد الحرمين.

كما يبحث الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، على تطوير القدرات الصناعية العسكرية السعودية، والبحث عن توطين هذا القطاع بما يزيد عن 50% من الإنفاق على المعدات والخدمات العسكرية مع عام 2030.

وترغب القيادات السياسية السعودية في أن يصبح هذا القطاع أحد أهم القطاعات التي تمول الاقتصاد السعودي فيما بعد، وذلك من خلال نقل التقنيات ودعم المستثمر المحلي، مع توفير فرص العمل لأبناء الوطن، وتأكيد  إسهاماتهم في الاقتصاد السعودي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد