السعودية تزف بُشرى سارة لمواطنيها بشأن دخول بريطانيا

تواصل المملكة العربية جهودها بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، في تقديم كافة الخدمات المميزة للشعب السعودي، وذلك وفقًا للرؤية الموضوعة بشأن 2030.

وقام المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، نائب وزير الخارجية باستقبال اللورد طارق حامد، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة بوزارة الخارجية والتنمية البريطانية، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الأربعاء.

السعودية: تغيير تأشيرة دخول بريطانيا ال EVW لتكون ETA

كشف الجانب السعودي ونظيره البريطاني عن بُشرى سارة للشعب السعودي خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن الإجراءات الجديدة لنظام الإعفاء الإلكتروني للسعوديين المسافرين للمملكة المتحدة البريطانية.

وأوضح الجانبين في بيان رسمي صُدر خلال الساعات الماضية، عن أن التأشيرة البريطانية بالنسبة للسعوديبن لتكون تأشيرة “ETA” بدلاً من تأشيرة “EVW”، حيث أن التأشيرة الجديدة تتميز بعدة مميزات وإيجابيات منها:

1_ مدة صلاحيتها تصل إلى سنتين، مع الدخول المتعدد خلال فترة هذه الصلاحية.

2_ رسوم التأشيرة ستكون رمزية بقيمة عشرة جنيهات استرلينية، كما أن العمل بها سيكون في 22 فبراير من العام الجاري 2024.

3_ يستطيع المتقدم على هذه التأشيرة أن يبدأ في الإجراءات بداية من 1 فبراير 2024.

4_ تُستخدم لعدة أغراض كالسياحة والأعمال والدراسة القصيرة، وأيضًا العلاج.

وشدد الجانب السعودي والبريطاني أن هذه الخطوة توطد وتُبرز مدى صلابة العلاقات السعودية البريطانية، كما أن هناك تنسيق مستمر بين وزارتي الخارجية السعودية ونظيرتها البريطانية، من أجل تحقيق تطلعات رغبة الشعب والقيادة لهذين البلدين.

وشهدت جلسة الاستقبال بالعاصمة السعودية الرياض، بحث سُبل التعاون وتعزيز العلاقات في مختلف المجالات، بجانب مناقشة الأمور التي طرأت على الساحة الإقليمية والدولية.

وكانت الجلسة قد حضرها نيل كرومبتون، السفير البريطاني في المملكة العربية السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد